الدوري الألمانيبطولات عالميةكرة قدم

انتهت.. سانشو من دورتموند إلى يونايتد بـ 85 مليون يورو

أعلن نادي بروسيا دورتموند عن توصل النادي الألماني لاتفاق بانتقال جيدون سانشو إلى مانشستر يونايتد مقابل 85 مليون يورو (101 مليون دولار) اليوم الخميس.

وقال هانز يواخيم فاتسكه، الرئيس التنفيذي لنادي دورتموند، للصحفيين: “توصلنا لاتفاق عام مع مانشستر يونايتد بخصوص انتقال جيدون سانشو، في انتظار استكمال باقي الإجراءات، حيث لا تزال هناك بعض الرسميات وخضوع اللاعب للكشف الطبي”.

وكان سانشو (21 عاما) مرشحا للانتقال إلى مانشستر يونايتد العام الماضي، لكن لم يتوصل الناديان لاتفاق بخصوص قيمة الصفقة.

وأحرز سانشو 16 هدفا ومرر 20 كرة حاسمة في 38 مباراة مع دورتموند في كل المسابقات خلال موسم 2020-2021، وساعد النادي على التأهل إلى دوري أبطال أوروبا باحتلال المركز الثالث في الدوري.

وشارك سانشو في 20 مباراة دولية مع إنجلترا منذ ظهوره الأول في 2018، لكنه لم يظهر تقريبا خلال مسيرة الفريق الإنجليزي نحو دور الثمانية في بطولة أوروبا 2020، حيث لعب لست دقائق فقط كبديل خلال الفوز 1-0 على التشيك في المجموعة الرابعة، وستلعب إنجلترا ضد أوكرانيا في دور الثمانية يوم السبت.

وستمثل صفقة سانشو إضافة للجانب الهجومي الأيمن في مانشستر يونايتد، مع محاولة فريق المدرب أولي جونار سولشار تعزيز قوته للمنافسة على لقب الدوري الإنجليزي، بعدما احتل المركز الثاني الموسم الماضي بفارق 12 نقطة عن جاره وغريمه مانشستر سيتي البطل.

زر الذهاب إلى الأعلى