تنس

ويمبلدون: بارتي تعاني مجددًا لتتأهل إلى الدور الثالث

حجزت الأسترالية آشلي بارتي المصنفة أولى بطاقتها إلى الدور الثالث لبطولة ويمبلدون الإنجليزية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في التنس، بفوزها اليوم الخميس على الروسية آنا بلينكوفا 6-4 و6-3.

وفي مباراتها الأولى خسرت بارتي مجموعة أمام الأسبانية كارلا سواريس نافارو، في مستهل رحلتها نحو تحقيق حلمها بأن تصبح أول أسترالية تتوج بلقب ويمبلدون منذ إيفون جولاجونج عام 1980، لكنها حسمت مباراة اليوم بمجموعتين لكن ذلك لا يعني بأنها لم تواجه صعوبة، إذ ارتكبت العديد من الأخطاء المزدوجة على الإرسال والأخطاء المباشرة.

وكشفت بارتي بعد اللقاء أن بلينكوفا “جعلتني أعاني. لو ذهبت بعض النقاط في اتجاه مغاير (أي لصالح الروسية)، لكانت القصة مختلفة”، لكنها نجحت في تخطي عقبة بلينكوفا، والخروج منتصرة من أول مواجهة لها مع الروسية البالغة 22 عاماً والمصنفة 89 عالمياً.

آنا بلينكوفا

ووجدت بارتي نفسها متخلفة في مستهل المجموعة الأولى 0-2، لكنها حافظت على رباطة جأشها وردّت لتدرك التعادل 2-2، ومن ثم وبعدما تبادلت اللاعبتان كسر إرسال بعضهما ليتعادلان 4-4، حسمت الأسترالية الشوطين التاليين وأنهت المجموعة لصالحها.

وتبادلت اللاعبتان الأدوار في مستهل المجموعة الثانية، إذ تقدمت بارتي 2-0 قبل أن ترد الروسية بقوة بحسمها الأشواط الثلاثة التالية.

لكن بارتي ردت مجدداً وحسمت الشوطين التاليين لصالحها، ثم أنقذت أربع فرص للروسية من أجل انتزاع الشوط على إرسال المصنفة أولى، لتتقدم 5-3 قبل أن تنتزع الشوط التاسع على إرسال منافستها، منهية المجموعة 6-3 والمباراة في ساعة و30 دقيقة.

ولم يسبق للأسترالية البالغة 25 عاماً والفائزة بلقب وحيد كبير في مسيرتها حتى الآن (رولان جاروس عام 2019)، أن ذهبت أبعد من الدور الرابع في البطولة الإنجليزية وذلك مرة واحدة فقط من أصل أربع مشاركات سابقة في القرعة الرئيسية (من دون حسبان التصفيات).

وتلتقي الأسترالية القادمة من مشاركة مخيبة في رولان جاروس، حيث اضطرت للانسحاب في الدور الثاني بسبب الإصابة، في الدور الثالث التشيكية كاتيرينا سينياكوفا الفائزة بدورها على الأميركية كوكو فانديفيجه 4-6 و6-2 و6-2.

وتأهلت أيضاً إلى الدور الثالث التشيكية باربورا كرايتشيوكوفا (17 عالميًا) حاملة لقب بطولة رولان جاروس على حساب الألمانية أندريا بيتكوفيتش 7-5، 6-4، ولحقت بها وصيفتها الروسية أناستازيا بافليوتشنكوفا بفوزها على التشيكية كريستينا بليشكوفا 6-3، 6-3.

وودعت اليونانية ماريا ساكاري (18 عالميًا) التي بلغت نصف نهائي رولان جاروس، من الدور الثاني بعد سقوطها أمام الأميركية شيلبي رودجرز (46 عالميًا) 7-5، 6-4.

زر الذهاب إلى الأعلى