الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

ومازال التضارب مستمرًا.. التموين: شعار الزمالك “قيد البحث”

تصدرت وزارة التموين أخبار المواقع الإخبارية اليوم بعد تضارب الأنباء حول رفضها طلب نادي الزمالك بتسجيل شعار “نادي القرن الحقيقي”، وأنباء أخرى بأنه لم يصدر عنها أو عن أجهزتها مثل هذه الأنباء، وأن طلب نادي الزمالك “مازال قيد البحث”.

كما تناول ناشطو ومقدمو البرامج الرياضية على اليوتيوب، بشكل واسع وغير مسبوق، أنباء رفض علامة الزمالك من قبل وزارة التموين.

إلا أن بعض المواقع الإلكترونية نسبت إلى الوزارة، رغم عدم وجود بيان رسمي، مما ينفي هذه الأنباء.

وقالت هذه الأنباء إن “جهاز تنمية التجارة الداخلية” لوزارة التموين نفى الأخبار التي تتردد بأنه رفض تسجيل العلامة التجارية لنادي الزمالك، والتي تقول “نادي الزمالك نادي القرن الحقيقي لكرة القدم”.

وأكد جهاز تنمية التجارة الداخلية أن هذه الأنباء ليست صحيحة، وأنها لم تصدر عن أي مسئول، أو مصدر من الوزارة، أو من جهاز تنمية التجارة الداخلية، مضيفًا “لا يزال طلب نادي الزمالك قيد البحث”.

وفى هذا الإطار فقد تقدم النادي الأهلى للرياضة البدنية بأول طلب تسجيل لشعار النادي عام 1999 عبارة عن “كلمتي النادي الأهلي يتوسطهم نسر” ولكن تم شطبها لعدم التجديد في المدة المحددة قانونًا.

وتقدم بعد ذلك بعدة طلبات أخرى لتسجيل نفس الشعار على فئات مختلفة بالشكل الموضح أدناه.

يذكر أن النادي الأهلي تقدم في عام 2007 بطلب تسجيل شعاره الجديد “الأهلي 1907 نادي القرن” مع رسم درع النادي الأهلي يتوسطه نسر، وذلك بعد حصوله رسميًا على هذا اللقب في 2001، وتم قبول طلب التسجيل بعد استيفاء كافة الإجراءات المنصوص عليها بقانون الملكية الفكرية رقم 82 لسنة 2002، وجميع العلامات مسجلة ومجددة وتتمتع بالحماية القانونية حتى تاريخه.

ثم تقدم نادي الزمالك بطلب تسجيل شعاره الذي يقو “نادي الزمالك – نادي القرن الحقيقي لكرة القدم” وذلك يوم 5 يوليو 2020 برقم إيداع 415563، وسيتم فحص الطلب بعد انقضاء مدة الستة أشهر، وهي المدة القانونية المنصوص عليها بقانون الملكية الفكرية رقم 82 لسنة 2002.

ومنذ ساعات تواردت أنباء بأن وزارة التموين رفضت اعتماد شعار الزمالك بدعوى أن الشعار مسجل من قبل باسم النادي الأهلي.

زر الذهاب إلى الأعلى