بطولات عالميةدورة الألعاب الأولمبية

طوكيو تستقبل الشعلة الأولمبية في “صمت”

وصلت مسيرة الشعلة الأولمبية، اليوم الجمعة، إلى العاصمة اليابانية طوكيو، وسط أجواء هادئة في ظل القيود المفروضة بسبب فيروس كورونا.

وبعد يوم واحد من إعلان اليابان حظر حضور جميع المشجعين، سواء أجانب أو مواطنين، فعاليات دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في طوكيو، بدأت المرحلة الأخيرة من مسيرة الشعلة الأولمبية، والتي تستمر لمدة 15 يوما.

وأقام المنظمون احتفالية محدودة في ملعب كومازاوا الأولمبي، الذي كان شبه فارغ، وذلك بحضور يوريكو كويكي التي تشغل منصب عمدة طوكيو.

وعادة ما يشكل وصول الشعلة الأولمبية إلى المدينة المستضيفة للأولمبياد، حدثًا مهمًا في المرحلة الأخيرة من الاستعدادات لانطلاق الدورة.

لكن الحال يبدو مختلفا الآن في ظل التدابير المتعلقة بجائحة كورونا، وقد أخفقت اللجنة المنظمة في إثارة حماس اليابانيين بالشكل المأمول، حيث يعارض أغلب اليابانيين إقامة الدورة الأولمبية في ظل أزمة جائحة كورونا.

الشعلة الأولمبية
الشعلة الأولمبية

ومنذ انطلاق مسيرة الشعلة في نهاية مارس الماضي، مرت الشعلة عبر المحافظات الـ47 في اليابان، لكن تم حظر مرورها في الطرق العامة في عدة مناطق، والآن يتكرر الأمر في طوكيو في ظل تزايد أعداد المصابين بعدوى فيروس كورونا.

فباستثناء مناطق قليلة، لن يسمح بمرور الشعلة في الطرق العامة بالعاصمة طوكيو.

وكانت الحكومة اليابانية قد قررت أمس الخميس فرض حالة الطوارئ بسبب جائحة كورونا، في العاصمة طوكيو للمرة الرابعة، ويبدأ فرضها اعتبارا من يوم الاثنين المقبل وحتى 22 أغسطس.

وتقام دورة الألعاب الأولمبية في الفترة ما بين 23 يوليو و8 من أغسطس.

وكان مقررا في البداية أن يحمل 100 عداء الشعلة الأولمبية في حي سيتاجايا وثلاثة أحياء أخرى في الضواحي الغربية لطوكيو اليوم الجمعة.

لكن تقرر أن يشارك العداءون في احتفالية بدون جماهير في مدينة ماتشيدا الواقعة غرب محافظة طوكيو.

زر الذهاب إلى الأعلى