بطولات عالميةدورة الألعاب الأولمبيةكرة قدم

طوكيو.. جولة سقوط كبار أوروبا و4 نقاط لكوت ديفوار ومصر

لم تكن الجولة الأولى في مباريات كرة الدم بأولمبياد طوكيو سوى شهادة حية على سقوط منتخابات أوروبية عريقة سواء بالهزيمة القاسية أو بالتعادل، خاصة منتخبات: أسبانيا وفرنسا وألمانيا.

استقبل منتخب فرنسا على سبيل المثال 4 أهداف من نظيره المكسيكي، ولم يسجل غير هدف يتيم.

وسجلت المكسيك أهدافها في الشوط الثاني عن طريق: ألكسيس فيجا في الدقيقة 47، وفرانسيسكو كوردوفا في الدقيقة 55، وأوريل أنتوناف في الدقيقة 80 وإدواردو أجويري في الوقت بدل الضائع (90+1)، فيما سجل أندري بيير جينياك هدف فرنسا من ضربة جزاء فى الدقيقة 69.

وحقق خايمي لوزانو، مدرب المكسيك، أول 3 نقاط ليتصدر المجموعة الأولى، فيما ظل مدرب فرنسا سيلفان ريبول بدون نقاط ليتذيل منتخب الديوك المجموعة.

ألمانيا والبرازيل
ألمانيا والبرازيل

وتعرض منتخب ألمانيا لهزيمة مذلة أمام منتخب البرازيل 2-4، ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

سجلت البرازيل أهدافها عن طريق ريتشارليسون (هاتريك)، وباولينهو في الدقائق 7 و22 و30 و95، بينما سجل هدفي ألمانيا ناديم أميري وراجنار أتشي في الدقيقتين 57 و84.

وحققت البرازيل أول 3 نقاط في الأولمبياد لتتصدر المجموعة الرابعة، ومن بعدها كوت ديفوار بفارق الأهداف، بعد الفوز على السعودية 2-1، فيما يأتي الخاسران في المركزين الثالث والرابع بالترتيب.

مصر وأسبانيا في طوكيو
مصر وأسبانيا في طوكيو

وخسر منتخب أسبانيا نقطتين بعد سقوطه في فخ التعادل السلبي أمام منتخب مصر في المجموعة الثالثة، ليحصل كل منتخب على نقطة، في المركز الثاني بالمجموعة التي تصدرتها أستراليا بالفوز على الأرجنتين 2-0، بعد أن أشعلت المجموعة وتفوقت من حيث عدد النقاط على مصر وأسبانيا صاحبي المركزين الثاني والثالث برصيد نقطة، وتذيلت الأرجنتين الترتيب بلا نقاط.

السعودية وكوت ديفوار
السعودية وكوت ديفوار

ومن بين الـ16 منتخبًا شارك الثلاثي الأفريقي مصر وكوت ديفوار وجنوب أفريقيا، ونجح ممثلو القارة السمراء في جمع 4 نقاط من فوز وتعادل وخسارة، مع تسجيل هدفين واستقبال مثلهما.

في المجموعة الأولى خسر منتخب جنوب أفريقيا من اليابان 0-1، وفي المجموعة الثالثة حصدت مصر على أول نقطة لأفريقيا بالتعادل السلبي أمام أسبانيا، وفي المجموعة الرابعة فازت كوت ديفوار على السعودية 2-1 وحصدت 3 نقاط.

زر الذهاب إلى الأعلى