بطولات عالميةدورة الألعاب الأولمبيةكرة قدم

عاجل من طوكيو.. مصر الدفاعية تتعادل أمام أسبانيا الهجومية

قدم منتخب مصر الأولمبي مباراة دفاعية بحتة أمام الهجوم الأسباني وسيطرته واستحواذه على الكرة، خاصة في الشوط الأول، وفرض التعادل السلبي أمام بطل أوروبا.

وتردد اسم أكرم توفيق في كل أرجاء الملعب تقريبًا في طريقه الناجح لإفساد هجمات أسبانيا واستخلاص الكرات الخطرة، ليواصل اللاعب مسيرة تألقه التي بدأهل في مبارياته الأخيرة مع ناديه الأهلي.

اعتمد شوقي غريب على الدفاع البحت وترك الكرة والاستحواذ للاعبي أسبانيا لكنهم لم يشكلوا خطرًا على مرمى الشناوي باستثناء كرة في قائم محمد الشناوي سددها داني سيبيايوس في الدقيقة 27 من الشوط الأول.

وواصلت أسبانيا سيطرتها في الشوط الثاني، فيما انتظر لاعبو مصر فرصة هجمة مرتدة لم تتحقق.

ومع الدقيقة 62 بدأ منتخب مصر يظهر في الصورة بعد إجراء 3 تبديلات بنزول عمار حمدي وإبراهيم عادل وصلاح محسن، على حساب إمام عاشور وطاهر وأحمد ريان، حتى أن أول تسديدة على مرمى أسبانيا كانت مع الدقيقة 65 عن طريق عمار حمدي.

وقبل النهاية بثلاث دقائق انقذ الشناوي رأسية خطرة، وبعدها استعان شوقي غريب بلاعبه كريم فؤاد على حساب كريم العراقي.

وفي الوقت بدل الضائع المحتسب بأربع دقائق سحب شوقي غريب رمضان صبحي وزاد ترسانته الدفاعية بنزول أحمد رمضان بيكهام. لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي ويحصل كل فريق على أول نقطة.

بدأ شوقي غريب المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

محمد الشناوي (حارس مرمى)، أحمد حجازي، محمود الونش، أسامة جلال، كريم العراقي، أحمد فتوح، طاهر محمد طاهر، رمضان صبحي، أكرم توفيق، أحمد ياسر ريان، إمام عاشور.

وبدأت أسبانيا المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

سيمون أوناي (حارس مرمى)، مينجويزا أوسكار، توريس باو، أسنينسيو ماركو، سيبايوس داني، ميرينو مايكل، أويارزابال مايكل، جارسيا أريك، جونزاليس بيدري، أولومو داني، ميرندا جوان .

زر الذهاب إلى الأعلى