الدوري الإسبانيبطولات عالميةكرة قدم

ديباي ينقذ برشلونة من الخسارة أمام أتلتيك بلباو

أنقذ ممفيس ديباي (المنتقل في صفقة حرة من ليون الفرنسي) فريقه برشلونة من الخسارة حين سجل هدف التعادل 1-1 في مرمى أتلتيك بلباو قبل نهاية المباراة بربع ساعة، في الجولة الثانية من الدوري الأسباني.

وتصدر برشلونة الترتيب مؤقتا برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف أمام مايوركا وفالنسيا.

وعلى ملعب سان ماميس، في بلاد الباسك، قرر مدرب برشلونة رونالد كومان اللعب بالتشكيلة ذاتها التي خاضت المباراة الافتتاحية ضد ريال سوسيداد وفازت 4-2.

ضغط الفريق الباسكي بقوة في مطلع المباراة على نظيره الكتالوني، لكن الفرصة الحقيقة الأولى كانت لبرشلونة عندما توغل جناحه ممفيس ديباي على الجهة اليمنى، ومرر كرة عرضية ماكرة داخل المنطقة، فشل مارتن براثوايت في متابعتها داخل الشباك والمرمى مشرع أمامه.

ثم جاء دور أتلتيك بلباو لتهديد مرمى برشلونة عندما سدد أوهيان سانسيت كرة قوية ارتطمت بالعارضة.

وانبرى ديباي لركلة حرة مباشرة لكن حارس بلباو خولن اغيريسابالا تصدى لها بسهولة.

وأصيب قطب دفاع برشلونة المخضرم جيرار بيكيه في السمانة ولم يكمل المباراة، فدخل بدلا منه رونالدو أروخو بعد مرور نصف ساعة.

وفي مطلع الشوط الثاني أثمر ضغط أصحاب الأرض عن هدف بكرة رأسية قوية سددها إينيجو مارتينيز في شباك الحارس نيتو، مستغلا ركلة ركينة رفعها إيكر مونايين.

ورمى برشلونة بكل ثقله لإدراك التعادل، ودفع كومان بسيرجي روبرتو ويوسف ديمير، بدلا من براثوايت وبدري.

وبالفعل نجح الفريق الكتالوني في إدراك التعادل عندما انتزع بوسكيتس كرة في منتصف الملعب، ومررها باتجاه ديباي الذي سيطر عليها قبل أن يطلقها على الطاير في شباك بلباو مفتتحا رصيده من الأهداف مع فريقه الجديد.

وفي الثواني الأخيرة طرد الحكم مدافع برشلونة إريك غارسيا للخشونة ضد نيكو وليامز على مشارف المنطقة، واحتسب ركلة حرة مباشرة لم تسفر عن شيء.

 

وانتزع فالنسيا تعادلا صعبا من مضيفه غرناطة 1-1 عندما سجل له كارلوس سولر ركلة جزاء قبل نهاية المباراة بدقيقتين، ليخرج بنقطة.

وكان غرناطة تقدم بواسطة لويس سواريز بعد مرور 16 دقيقة. وعلى الرغم من محاولات فالنسيا المتكررة، فإنه انتظر الدقائق الأخيرة ليخرج بنقطة واحدة.

فياريال واسبانيول
فياريال واسبانيول

وللمرة الثانية هذا الموسم، سقط فياريال بطل الدوري الأوروبي (يوروبا ليج) في فخ التعادل السلبي مع مضيفه اسبانيول.

وكان فياريال قد سقط في مباراته الافتتاحية هذا الموسم في فخ التعادل السلبي على ملعبه ضد غرناطة.

وتغلب ريال مايوركا على مضيفه ألافيس بهدف وحيد مستغلا النقص العددي في صفوف منافسه الذي طرد له روبن دوارتي بعد مرور 66 دقيقة. وسجل هدف المباراة الوحيد فير نينيو في الدقيقة 80.

زر الذهاب إلى الأعلى