الدوري الإيطاليبطولات عالميةكرة قدم

إبراهيم دياز يمنح ميلان بداية ناجحة أمام سامبدوريا

أحرز إبراهيم دياز هدفا مبكرا ليمنح ميلان الفوز 1-0 على مضيفه سامبدوريا، في أولى مباريات الفريقين بالدوري الإيطالي.

بدأ ميلان مشوار البطولة سريعا في جنوى بعدما نجح دياز في هز الشباك بعد تسع دقائق من البداية.

ولاحت عدة فرص للفريقين في الشوط الأول، إذ تصدى حارس ميلان الجديد مايك ماينان لعدة محاولات جيدة ليحافظ على تقدم فريقه رغم تراجع سرعة أداء الفريقين مع استمرار المباراة.

وسنحت فرصتان في وقت متأخر للفرنسي أوليفييه جيرو، المنضم لميلان خلال فترة الانتقالات الحالية، لكنه فشل في تتويج مباراته الأولى مع فريقه الجديد بهدف، لكن هدف دياز كان كافيا لفريق المدرب ستيفانو بيولي لاقتناص نقاط المباراة.

ويعني هذا الانتصار أن ميلان فاز الآن في 11 مباراة خارج أرضه في الدوري منذ بداية 2021، وهو أكبر عدد من المباريات لفريق في البطولات المحلية الأوروبية الخمس الكبرى، متساويا مع مانشستر سيتي

وبرشلونة.

وبعد بدء إنتر ميلان حامل اللقب الموسم الجديد بانتصار كبير 4-0 على جنوى، منافس سامبدوريا المحلي يوم السبت الماضي، تعين على ميلان تقديم أداء جيد اليوم حيث يسعى لفوزه الأول بلقب الدوري منذ عقد من الزمان.

واضطر بيولي بدء الموسم بدون هداف الفريق الموسم الماضي زلاتان إبراهيموفيتش، الغائب عن الفريق بسبب إصابة في ركبته، لكن مدرب ميلان كان قادرا على ضم مهاجم مخضرم اخر في فترة الانتقالات بتعاقده مع جيرو من تشيلسي.

وبعدما سجل دياز هدفه بتسديدة فشل إميل أوديرو حارس سامبدوريا في التصدي لها، أثبت ماينان، الذي تعاقد معه ميلان ليحل محل جيانلويجي دوناروما، لمهاجمي سامبدوريا أن مرماه من الصعب اختراقه رغم زيادة الضغط قرب النهاية.

وكاد أن يجعل رادي كرونيتش النتيجة 2-صفر لميلان قبل نهاية الشوط الأول، لكن تسديدته من مدى قريب مرت إلى جوار المرمى.

وتعين على ماينان أن يكون في أفضل حالاته ليحرم مانولو جابياديني من هز شباكه في بداية الشوط الثاني في أقرب فرص أصحاب الأرض لإدراك التعادل.

زر الذهاب إلى الأعلى