تنس

فلاشينج ميدوز.. هاريس يقصي شابوفالوف ويبلغ الدور الرابع

تأهل الجنوب أفريقي لويد هاريس إلى الدور الرابع في واحدة من البطولات الأربع الكبرى للتنس لأول مرة، بفوزه 6-4 و6-4 و6-4 على الكندي دينيس شابوفالوف (المصنف العاشر عالميًا) في بطول أمريكا المفتوحة للتنس (فلاشينج ميدوز).

ودخل شابوفالوف (22 عاما)، المصنف السابع في البطولة المقامة على الأراضي الصلبة، المباراة في ستاد لويس أرمسترونج، بعدما خسر المواجهة الوحيدة السابقة أمام هاريس في مارس.

ومنذ هذه المواجهة في دبي، تحسن أداء الجنوب أفريقي (24 عاما) بوضوح وفاز على رفائيل نادال، الحاصل على 20 لقبا في البطولات الكبرى، في واشنطن الشهر الماضي وصعد إلى المركز 46 وهو الأفضل له.

ويوم السبت استغل هاريس أخطاء شابوفالوف، الذي بلغ دور الثمانية بالمسابقة العام الماضي، وكسر إرساله خمس مرات ليحسم المباراة في ساعتين و12 دقيقة ويضمن الظهور في الأسبوع الثاني لبطولة كبرى لأول مرة.

وقال هاريس الذي سيخوض مواجهة صعبة ضد الأمريكي رايلي أوبيلكا “الدور الرابع يمثل إنجازا كبيرا بالنسبة لي. هذه أول مرة لي على الإطلاق وأنا أتطلع إلى المرة المقبلة”.

وكان شابوفالوف يملك فرصة ليصبح رابع كندي يبلغ الدور الرابع في أمريكا المفتوحة هذا العام لكنه ارتكب 40 خطأ سهلا ودفع الثمن.

زر الذهاب إلى الأعلى