تنس

فلاشينج ميدوز.. مواهب شابة تتطلع إلى مكان في قبل النهائي

أضاء اللاعبون الشبان بطولة أمريكا المفتوحة للتنس هذا العام، وسيتطلع كارلوس ألكاراز، وليلى فرنانديز، اليوم الثلاثاء إلى المضي قدمًا خطوة أخرى في مسيرتهما المذهلة بالحصول على مكان في قبل النهائي في فلاشينج ميدوز.

وسمح انسحاب العديد من الأسماء الكبيرة، قبل بدء البطولة، للوجوه الجديدة بأت تترك بصمة في نيويورك.

إيما رادوكانو
إيما رادوكانو

وفازت البريطانية إيما رادوكانو (18 عاما) بمباراتها في الدور الرابع، أمس الاثنين، لتنضم إلى ألكاراز البالغ من العمر 18 عامًا وفرنانديز (19 عاما) في دور الثمانية.

وستكون بطولة هذا العام الأولى التي تشهد مشاركة لاعبين ولاعبات يبلغ عمرهم 18 عامًا في دور الثمانية منذ عام 1988.

وتسعى الكندية فرنانديز إلى تعزيز انتصاراتها على بطلات سابقات مثل نعومي أوساكا وأنجليك كيربر عندما تواجه الأوكرانية إيلينا سفيتولينا في المباراة الثانية باستاد آرثر آش.

وقالت فرنانديز بعد فوزها على كيربر “رؤية كل هؤلاء الشبان يقومون بعمل رائع في بطولة أمريكا المفتوحة. هو أمر يفتح أعين العالم على ما أعتقد على عالم التنس. لا يوجد مجموعة واحدة فقط من لاعبي التنس ولكن هناك موجة جديدة من الأجيال الشابة قادمة، وتحاول فقط التأثير في لعبة التنس بقدر ما تستطيع”.

كارلوس ألكاراز
كارلوس ألكاراز

وأصبح الإسباني ألكاراز أصغر لاعب في عصر الاحتراف يصل دور الثمانية في منافسات فردي الرجال في نيويورك بفوزه على الألماني بيتر جويوفتشيك يوم الأحد.

ويتعامل ألكاراز، الذي يواجه الكندي المصنف 12 فيلكس أوجيه ألياسيم في آخر مباريات اليوم على ملعب آرثر آش، مع الأمور خطوة بخطوة.

وقال اللاعب الأسباني “أعرف أنه في أسبانيا يتحدثون عني كثيرًا. أحاول ألا أفكر في ذلك. والتركيز فقط على نيويورك، وعلى كل يوم هنا”.

ميدفيديف
ميدفيديف

ويواصل المصنف الثاني دانييل ميدفيديف سعيه لإحراز لقبه الأول في البطولات الأربع الكبرى عندما يستهل مباريات اليوم باستاد آرثر آش أمام الهولندي الصاعد من التصفيات بوتيك فان دي زاندسخولب في أول مواجهة على الإطلاق بينهما.

وشق الروسي ميدفيديف، وصيف البطل في فلاشينج ميدوز عام 2019، طريقه بسهولة خلال الأسبوع الأول للبطولة بدون أن يخسر أي مجموعة، بينما استمتع فان دي زاندسخولب بمسيرة مفاجئة كان أبرز محطاتها فوزه المثير في خمس مجموعات على الأرجنتيني دييجو شوارتزمان.

وتلتقي المصنفة الثامنة باربورا كريتشيكوفا بطلة رولان جاروس مع المصنفة الثانية أرينا سبالينكا، وتسعى اللاعبتان إلى التأهل لقبل النهائي في أمريكا المفتوحة لأول مرة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى