الدوري الفرنسيبطولات عالميةكرة قدم

باريس سان جيرمان يضرب كليرمون 4-0 في غياب ميسي ونيمار

أكرم باريس سان جيرمان وفادة ضيفه كليرمون فيران 4-0، اليوم السبت، في الجولة الخامسة من الدوري الفرنسي، في غياب سبعة لاعبين أساسيين في مقدمتهم ميسي ونيمار.

وعلى ملعب بارك دي برانس، سجّل أندير هيريرا (20 و31) وكيليان مبابي (55) وإدريسا جانا جي (65).

وواصل سان جيرمان انطلاقته القوية في سعيه لاستعادة اللقب الذي خسره لمصلحة ليل الموسم الماضي، وحقّق انتصاره الخامس بالعلامة الكاملة، مواصلا دك الشباك ورفع الغلة إلى 16 هدفًا في خمس مباريات.

وغاب عن اللقاء أيضا أنخل دي ماريا ولياندرو باريديس وكيلور نافاس وماركو فيراتي وسيرجيو راموس، لكن ذلك لم يمنع سان جيرمان من مواصلة عروضه القوية هذا الموسم، وكانت فرصة أيضا لتألق أشرف حكيمي المنتقل هذا الصيف من إنتر ميلان، بينما تابع مبابي تسجيله للأهداف حيث يحتل صدارة هدّافي الدوري برصيد 5 أهداف، كما ساهم في صناعة هدفين في مباراة اليوم.

ميسي ووالده يشاهدان مباراة سان جيرمان ووكليرمون
ميسي ووالده يشاهدان مباراة سان جيرمان ووكليرمون

وشهدت المباراة المشاركة الأولى لحارس المرمى الدولي الإيطالي جانلويجي دوناروما، الوافد من ميلان في صفقة انتقال حر.

ورفع سان جيرمان رصيده في الصدارة إلى 15 نقطة متقدما بفارق خمس نقاط على أنجيه (الثاني) والذي يحل ضيفا على بريست غدًا الأحد في ختام الجولة، فيما تجمّد رصيد كليرمون فيران عند 8 نقاط في المركز الثالث، بعدما تلقى أول خسارة له هذا الموسم بفارق الأهداف أمام لوريان الذي فاز على ضيفه ليل حامل اللقب 2-1 يوم الجمعة في افتتاح الجولة.

ووجه باريس سان جيرمان إنذارا شديد اللهجة إلى مضيفه كلوب بروج البلجيكي، منافسه يوم الأربعاء في الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، في أسهل مواجهات المجموعة الأولى التي تضم مانشستر سيتي الإنجليزي ولايبزج الألماني.

زر الذهاب إلى الأعلى