بطولات عالميةدوري أبطال آسياكرة قدم

دوري أبطال آسيا.. النصر يكتسح الوحدة ويبلغ نصف النهائي

حجز النصر السعودي مقعده في نصف نهائي دوري أبطال آسيا، بفوزه الساحق على ضيفه الوحدة الإماراتي 5-1، اليوم السبت، على ملعب مرسول بارك في الرياض، أمام أكثر من 24 ألف متفرج.

سجل خماسية النصر عبد الرزاق حمدالله (7) وجلال الدين مشاريبوف (52 و64) وعبد الفتاح عسيري (56) وسامي النجعي (74)، فيما سجل هدف الوحدة الوحيد إسماعيل مطر (90+2).

وكانت المباراة هي الاختبار الأول لمدرب النصر الجديد البرتغالي بيدرو إيمانويل، ونجح في تخطي منافسه بأفضل صورة ممكنة، مانحاً فريقه الجديد فرصة تكرار سيناريو 1995 حين بلغ النهائي، فيما فشل الوحدة في بلوغ دور الأربعة للمرة الثانية في تاريخه بعد عام 2007.

ويأمل النصر ألا يلقى نفس مصير الموسم الماضي، حين توقف مشواره عند دور الأربعة بركلات الترجيح على يد بيرسيبوليس الإيراني الذي يتواجه لاحقاً مع ممثل السعودية الآخر الهلال على الملعب ذاته.

واندفع النصر للهجوم مع بداية الشوط الأول ولاحت له فرصة لكن رأسية أندرسون تاليسكا علت العارضة (2). ورد الوحدة بهجمة سريعة وصوب إسماعيل مطر كرة قوية أمسكها وليد عبدالله ببراعة (4).

ومن هجمة منسقة، نجح النصر في أخذ الأسبقية عندما مرر جلال الدين مشاريبوف كرة لعبد الرزاق حمد الله الذي لعبها قوية على يمين محمد الشامسي (7). ثم أهدر النصر فرصة عندما تلاعب عبد الرزاق حمد الله بالدفاع وصوب كرة قوية تصدى لها محمد الشامسي، وأنهى خطورتها (15).

وتهيأت فرصة للوحدة لمعادلة النتيجة عندما سدد جواو بيدرو كرة قوية تصدى لها وليد عبد الله وحولها لركنية (20)، ثم سدد أندرسون تاليسكا كرة قوية فشل حارس الوحدة في التصدي لها في المرة الأولى، لكنه لحق بها وأمسكها قبل أن تتجاوز خط المرمى (22).

وكرر تاليسكا المحاولة عندما سدد كرة قوية علت العارضة (38).

وفي الشوط الثاني، كان النصر قريباً من تعزيز تقدمه بهدف ثان لكن كرة عبد الرزاق حمد الله تصدى لها محمد الشامسي (51)، ومن هجمة منظمة أضاف النصر هدفه الثاني عندما وصلت الكرة لجلال الدين مشاريبوف الذي صوبها قوية على يسار محمد الشامسي (52).

وبعد مرور ثلاث دقائق، عزز النصر النتيجة عندما لعب عبد الرزاق حمد الله كرة عرضية لم يجد عبد الفتاح عسيري صعوبة في إيداعها المرمى (56).

ولم يكتفِ النصر بالثلاثية بل أضاف هدفاً رابعاً عندما مرر حمد الله كرة لمشاريبوف الذي انفرد بالمرمى ولعب الكرة على يمين الشامسي (64)، قبل أن يطلق الفريق السعودي رصاصة الرحمة على منافسه بالهدف الخامس الذي سجله سامي النجعي، بعدما استقبل كرة عرضية ولعبها مباشرة داخل المرمى (74).

وفي الوقت بدل الضائع سجل الوحدة هدفاً شرفياً عن طريق إسماعيل مطر الذي ارتقى لكرة عرضية ولعبها برأسه على يمين وليد عبد الله .

زر الذهاب إلى الأعلى