كأس العالم لكرة القدمكرة قدممنتخبات

مدرب إنجلترا يريد مزيدا من المعلومات عن اللاعبين

قبل كأس العالم

جاريث ساوثجيت مدرب منتخب إنجلترا إنه سيعمل على وضع ترتيبات جديدة مع الأندية تسمح له بالحصول على معلومات عن اللاعبين تشمل تفاصيل اللياقة البدنية ومخاطر الإصابة في العام المقبل بسبب قصر مدة الإعداد قبل انطلاق نهائيات كأس العالم لكرة القدم في قطر والتي تقام في منتصف الموسم على غير العادة.

وأعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز أنها ستوقف المباريات في موسم 2022-2023‭ ‬مطلع الأسبوع الذي يبدأ في 12 نوفمبر/تشرين الثاني 2022 ما يمنح المنتخبات الوطنية أسبوعا وحيدا لإعداد اللاعبين المرتبطين بأندية الدوري الإنجليزي الممتاز قبل انطلاق النهائيات العالمية في 21 نوفمبر.

وفي العادة تحصل المنتخبات الوطنية على أسبوعين أو ثلاثة أسابيع للاستعداد للبطولات الكبرى مثل كأس العالم بعد انتهاء الموسم خلال الصيف لكن إقامة النهائيات العالمية هذه المرة خلال نوفمبر-ديسمبر غير الترتيبات.

وقال ساوثجيت للصحفيين “المهم هو وجود عطلة في نهاية الموسم. لكن الموسم المقبل مختلف تماما.. “وبسبب قصر المدة بين توقف مباريات الدوري وانطلاق البطولة سيتعين على الفرق المتأهلة اختيار تشكيلاتها خلال مدة قصير للغاية”.

وأضاف ساوثجيت “أعتقد أننا بدون شك سنسعى للحصول على معلومات طبية من الأندية لأنه لا يمكننا فهم الصورة كاملة على المستوى الطبي إلا في حالة وجود اللاعبين معنا. وبسبب قصر المدة فإننا سنكون بحاجة إلى بعض المساعدة”.

واقتربت إنجلترا من التأهل لنهائيات كأس العالم وتكفيها نقطة واحدة من مباراتها المقبلة في مواجهة سان مارينو غدا الاثنين لضمان صدارة المجموعة والتأهل التلقائي.

زر الذهاب إلى الأعلى