أخباركأس أمم أفريقيا

الجزائر تندد بالاعتداء على صحفييها في الكاميرون

أصدر الاتحاد الجزائري لكرة القدم بيانا اليوم الاثنين ندد فيه بالاعتداء الذي تعرض له ثلاثة صحفيين جزائريين ضمن بعثة الجزائر في الكاميرون التي تحتضن منافسات كأس الأمم الأفريقية 2021.

وانطلقت منافسات كأس الأمم الأفريقية أمس الأحد في العاصمة ياوندي بفوز منتخب الكاميرون على منتخب بوركينا فاسو 2-1 وفوز الرأس الأخضر على إثيوبيا 1-صفر.

وتعرض ثلاثة صحفيين من الجزائر للاعتداء والسرقة في مدينة دوالا التي تحتضن أولى مباريات المنتخب الجزائري في البطولة، والمقررة أمام سيراليون غدا الثلاثاء ضمن المجموعة الخامسة.

وأصدر الاتحاد الجزائري بيانا عبر صفحته على موقع شبكة التواصل الاجتماعي (فيسبوك) صباح اليوم الاثنين ذكر فيه أنه يندد بالاعتداء على الصحفيين الجزائريين في دوالا.

وأضاف الاتحاد الجزائري “يندد الاتحاد الجزائري لكرة القدم من خلال رئيسه السيد شرف الدين عمارة، بالاعتداء الجبان الذي تعرض له الصحفيون الجزائريون”.

والصحفيون هم: إسماعيل محمد أمقران من جريدة كومبيتيسيون ، ومهدي ضحاك من موقع دي.زد فوت ومحمد عيساني من وكالة الأنباء الجزائرية.”

وتابع الاتحاد في البيان :”الصحفيون الثلاثة المتواجدون بدوالا لتغطية فعاليات كأس أمم أفريقيا – الكاميرون 2021 – وبالتحديد مباريات المنتخب الوطني، كانوا قد تعرضوا ليلة الاثنين للاعتداء بمحيط الفندق الذي يقيمون فيه”.

وأضاف البيان: الاعتداء “خلّف إصابات جسدية طفيفة إضافة إلى سلبهم بعض الأغراض الشخصية من بينها جواز سفر و3 هواتف نقالة.”

وأوضح الاتحاد في البيان أنه تواصل مع المسؤول عن أمن بعثة الجزائر كما جرى التواصل مع مسؤولي الأمن في دوالا، قبل فتح تحقيق حول الاعتداء.

وأضاف الاتحاد “يندد الاتحاد الجزائري لكرة القدم بشدة بهذا التصرف الجبان الذي وقع في اليوم الافتتاحي للمنافسة القارية، والتي تلعب تحت شعار الروح الرياضية والأخوية داخل وخارج الملعب.”

زر الذهاب إلى الأعلى