تنس

انسحاب بارتي وكيريوس من بطولة سيدني للتنس

شهدت بطولة سيدني للتنس، اليوم الاثنين، انسحاب اثنين من المنافسين، في منافسات الرجال والسيدات، وهما نيك كيريوس، وآشلي بارتي.

انسحاب نيك كيريوس من بطولة سيدني

وقال نيك كيريوس اليوم الاثنين إنه انسحب من بطولة سيدني للتنس بعد إصابته بكوفيد-19 لكنه عبر عن أمله في اللحاق ببطولة أستراليا المفتوحة الأسبوع المقبل “لو سارت كل الأمور على ما يرام”.

وانسحب كيريوس من بطولة ملبورن الأسبوع الماضي بسبب معاناته من الربو قبل أن ينسحب اليوم الاثنين من مواجهة الإيطالي فابيو فونيني المصنف السابع.

وقال كيريوس على انستجرام “أرغب في أن أكون صادقا وصريحا مع الجميع. السبب وراء انسحابي من بطولة سيدني هو إصابتي بكوفيد-19.

“أنا بصحة جيدة حاليا ولا أشتكي من أي أعراض. أتمنى السلامة للجميع. أراكم في أستراليا المفتوحة إذا سارت كل الأمور على ما يرام”.

ولم يلعب كيريوس، الذي يحظى بشعبية كبيرة بين المشجعين في ملبورن بارك، منذ نهاية سبتمبر أيلول بسبب إصابة في الركبة وتراجع إلى المركز 114 عالميا.

واستبعد من الفريق الأسترالي المنافس في كأس المحترفين الافتتاحية للموسم في سيدني هذا الشهر.

وشارك اللاعب البالغ عمره 26 عاما في 15 مباراة فقط خلال 2021 وفاز سبع مرات. وسيتوجه لخوض أولى البطولات الأربع الكبرى بدون أي مباريات إعدادية.

انسحاب آشلي بارتي من بطولة سيدني

في السياق؛ أعلنت المصنّفة أولى عالمياً في كرة المضرب الأسترالية آشلي بارتي، المتوّجة بدورة أديلايد في فئتي الفردي والزوجي الأحد، انسحابها من دورة سيدني.

وقالت “بارتي” إن ذلك جاء من أجل الخلود إلى الراحة قبل أسبوع من انطلاق بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الاربع الكبرى ضمن الغراند سلام.

وقالت بارتي “للأسف، انسحبت من دورة سيدني من أجل الحصول على قسط من الراحة قبل بطولة أستراليا المفتوحة”.

وأضافت “أنا آسفة لأنني لن أملك هذه الفرصة لكي ألعب أمام جمهور سيدني هذا العام”.

وكانت بارتي تغلبت على الكازاخستانية إيلينا ريباكينا 6-3 و6-2 في طريقها للتتويج بطلة لدورة أديلايد محققة اللقب الرابع عشر في مسيرتها، قبل أن تفوز بالزوجي الى جانب ستورم ساندرز.

وكانت مشاركة بارتي في أديلايد الأولى لها بعد انقطاع عن الملاعب لمدة أربعة أشهر وتحديداً منذ خسارتها في الدور الثالث من بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية في أيلول/سبتمبر الماضي، وذلك بسبب تداعيات فيروس كورونا.

وحذت حذوها البولندية إيغا شفيونتيك المتوجة بطلة في رولان غاروس سابقا، من خلال الانسحاب من دورة سيدني أيضاً.

وقالت البولندية “بعد بداية موسم مزدحم ومشاركتي في دورة أديلايد الاسبوع الماضي، أشعر بأن جسدي في حاجة إلى الراحة لكي يستعيد حيويته قبل بطولة أستراليا المفتوحة”.

وأضافت “شعرت بآلام في أسفل خواصري ولهذا السبب قرّرت الانسحاب من دورة سيدني. موعدنا في ملبورن!”.

وكان يتعيّن على شفونتيك مواجهة البريطانية إيما رادوكانو بطلة فلاشينغ ميدوز في الدور الأوّل من دورة سيدني.

زر الذهاب إلى الأعلى