الدوري السعودي

“الحاجز” … أحمد حجازي يقود اتحاد جدة لـ إنجاز غير مسبوق في الدوري السعودي

استطاع قلب الدفاع المصري ، أحمد حجازي ، أن يقود فريقه ، اتحاد جدة ، لتحقيق إنجاز استثنائي في دوري روشن السعودي لموسم 2022-2023.

وبحسب صحيفة “المواطن” السعودية ، فإن الاتحاد الذي يضم الثنائي المصري أحمد حجازي وطارق حامد ، هو الأقوى دفاعياً في الجولة الأولى من الموسم الحالي ، بعد أن هزت شباكه 6 مرات.

رقم الاتحاد الدفاعي في الموسم الحالي ، بقيادة المدرب البرتغالي نونو سانتو ، هو رقم قياسي في تاريخ بطولة دوري المحترفين ، حيث ارتفع عدد الأندية إلى 16.

وكان الرقم القياسي السابق قد سجل لنادي النصر بقيادة المدرب الحالي للمنتخب المصري روي فيتوريا ، في ختام الدور الأول لموسم 2019/2020 ، قبل أن يعادله الاتحاد مع نونو سانتو في الوقت الحالي.

ورغم قوة دفاعات الاتحاد ، إلا أن الفريق يمتلك قوة هجومية بتسجيله 23 هدفاً في الجولة الأولى ، بمعدل أكثر من هدف في كل لقاء ، ليحتل المركز الخامس في قائمة الأقوى من حيث العدد من القوة الهجومية بعد أندية الشباب والنصر والهلال والفتح.

ويشار إلى أن اتحاد جدة أنهى الدور الأول من الموسم الحالي في الدوري السعودي ، باحتلاله المركز الثالث برصيد 34 نقطة ، بالتساوي مع متصدر النصر ووصيفه الشباب ، لكنه أقل بالهدف.

ومن المنتظر أن يبدأ الاتحاد مشواره في الدور الثاني يوم الجمعة المقبل ، بمباراة العدالة على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ، “ملعب الجوهرة المشعة”.

زر الذهاب إلى الأعلى