الدوري الإنجليزي

بالأرقام .. محمد صلاح يحقق رقماً جديداً رغم الغياب عن التسجيل أمام نيوكاسل يونايتد

قاد الملك المصري محمد صلاح فريقه ليفربول للفوز على نيوكاسل يونايتد بهدفين دون رد في الجولة 24 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

إنجاز فريد لمحمد صلاح مع ليفربول

ورغم أن محمد صلاح لم يسجل أي أهداف خلال المباراة ، إلا أنه صنع الهدف الثاني لزميله الهولندي كودي ياكبو.

وبلغ محمد صلاح التمريرة الحاسمة 65 له في مختلف المسابقات منذ انضمامه إلى ليفربول ، وهي الأولى له منذ مباراة أستون فيلا في ديسمبر الماضي.

كما أصبح محمد صلاح اللاعب العربي الأكثر صناعة للأهداف للأهداف هذا الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز متفوقاً على رياض محرز نجم مانشستر سيتي صاحب 4 تمريرات حاسمة.

موعد مباراة ليفربول

وستكون مباراة ليفربول المقبلة ضد ريال مدريد في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا الثلاثاء المقبل.

وتقام مباراة ليفربول وريال مدريد يوم الثلاثاء في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة والحادية عشرة بتوقيت مكة المكرمة على ملعب أنفيلد.

لمسات صلاح وانتفاضة ليفربول

واصل كلوب الاعتماد على الثلاثي الهجومي محمد صلاح ونونيز وجاكبو ، وبدأ يضغط بقوة أمام خط دفاع الماكبيس أمام جمهوره.

فرض ليفربول سيطرته على المباراة منذ البداية ، ونجح في استغلال أخطاء تمركز دفاع نيوكاسل ، وسجل الهدف الأول عن طريق داروين نونيز في أول 10 دقائق.

ولم يتراجع المدرب الألماني يورجن كلوب ، ونجح جاكوبو في تسجيل الهدف الثاني بتمريرة حاسمة ولمسة سحرية من محمد صلاح ، لتعزيز تقدم الفريق.

اكتمل السيناريو المثالي لليفربول بعد طرد حارس نيوكاسل نيك بوب في الدقيقة 22 ، بعد أن كان صلاح وحيدًا تمامًا ، الذي استغل سرعته في هجمة مرتدة.

على الرغم من تألق نيوكاسل هذا الموسم وعدم خسارته منذ أبريل الماضي ، إلا أنه استسلم أخيرًا لتفوق ليفربول العددي على أرض الملعب.

عودة العملاق فيرجيل فان ديك إلى دفاع الريدز مرة أخرى بعد غياب طويل ، ليمنح الفريق صلابة وتماسكًا ويقوده للفوز الثاني على التوالي.

ومنح الفوز ليفربول 3 نقاط ، ما رفع رصيده إلى 35 نقطة ، في المركز الثامن من 22 مباراة.

زر الذهاب إلى الأعلى