أخبارالدوري الفرنسيكأس فرنسامباريات اليوم

مشاهدة أهداف مباراة باريس سان جيرمان وتولوز.. فيديو

شاهد أهداف مباراة باريس سان جيرمان وتولوز ضمن إطار منافسات دور النهائي في بطولة كأس السوبر الفرنسي بين عملاق العاصمة باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي الموسم الماضي ونادي تولوز بطل كأس فرنسا .

حيث إنتهت منذ قليل أحداث مباراة كأس السوبر الفرنسي بين عملاق العاصمة باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي الموسم الماضي ونادي تولوز بطل كأس فرنسا نجح الفريق الباريسي في التتويج بلقب كأس السوبر الفرنسي للمرة الـ 12 في تاريخه بعد الفوز على تولوز بنتيجة 2-0 مساء اليوم الأربعاء .

ملخص مباراة باريس سان جيرمان وتولوز (2 – 0) كأس السوبر الفرنسي

أعلن الإسباني لويس إنريكي المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي تشكيل فريقه لمواجهة تولوز في إطار منافسات بطولة كأس الأبطال الفرنسي .

مبابي
مبابي

وجاء تشكيل باريس سان جيرمان كما يلي :

حراسة المرمى : جيانلويجي دوناروما .

خط الدفاع : أشرف حكيمي – ماركينيوس – ميلان سكرينيار – لوكاس هيرنانديز .

في الوسط : فيتينيا – زائير إميري – لي كانج إن .

الهجوم : عثمان ديمبيلي – باركولا – كيليان مبابي .

تاريخ مواجهات باريس سان جيرمان وتولوز

دائمًأ ما تتصف مواجهات باريس سان جيرمان ونظيره نادي تولوز بالندية، حيث تشهدت مواجهاتهم الكثير من المفاجأت سواء علي مستوي البطولة المحلية “الدوري الفرنسي” أو علي مستوي بطولة كأس السوبر الفرنسي.

وقد إلتقي باريس سان جيرمان أمام نظيره نادي تولوز في 39 مواجهة علي مستوي الدوري المحلي، فاز خلالها باريس سان جيرمان في 23 لقاء، بينما ضرب التعادل في 6 مباريات، وفاز تولوز في 10 مواجهات.

وتقابل باريس سان جيرمان بنظيره تولوز في ٧٣ مباراة بجميع المسابقات، حيث فاز الفريق الباريسي في ٤٢ مباراة، وتعادل في ١٤ لقاء، وخسر في ١٧ مباراة.

ومن الجدير بالذكر أن آخر لقاء جمع بين باريس سان جيرمان ونادي تولوز كان ضمن منافسات الأسبوع الثاني من بطولة الدوري الفرنسي وإنتهي بالتعادل بهدف لكل منهما.

أهداف مباراة باريس سان جيرمان وتولوز (2 – 0) اليوم كأس السوبر الفرنسي

ويسعي فريق العاصمة بقيادة مديره الفني الإسباني لويس إنريكي مارتين للإحتفاظ باللقب المحلي المرموق والعريق للمرة الثانية على التوالي والمرة الثانية عشرة في تاريخه متفوقاً على ليون أقرب منافسيه في التتويج بالبطولة برصيد ثمانية ألقاب .

وكاد المغربي أشرف حكيمي أن يعزز من تقدم باريس سان جيرمان بهدف ثالث في الدقيقة 56 من ركلة حرة مباشرة نفذها ببراعة لكن تسديدته إرتطمت بالقائم الأيسر .

وشهدت الدقيقة 70 من مباراة باريس مع تولوز في كأس السوبر الفرنسي تعرض سكرينيار لإصابة في كاحل قدمه اليسرى بعد تداخل مع أحد لاعبي الفريق الخصم مما أدى إلى سقوطه على أرض الملعب في حديقة الأمراء .

إضطر إنريكي إلى إستبدال المدافع السلوفاكي في لحظة كانت النتيجة تشير لصالح باريس سان جيرمان 2-0 كانت هذه الفرصة مناسبة للبرازيلي لوكاس بيرالدو الذي إنضم حديثًا إلى صفوف الفريق ليخوض أول ظهور له مع الفريق .

حظي بيرالدو بتصفيق حار وتحية من الجماهير الباريسية وذلك لتشجيعه في أول مشاركة له مع الفريق يُذكر أن المدافع البرازيلي إنضم إلى باريس سان جيرمان قادمًا من ساو باولو وقد وقع عقدًا يمتد لخمس مواسم .

لاعبو تولوز كثفوا محاولاتهم للتسجيل لكنهم وجدوا صعوبة في هز شباك الإيطالي جيانلويجي دوناروما الذي تصدى لجميع هجماتهم لينتهي اللقاء بإنتصار فريق العاصمة الباريسية بثنائية وتتويجهم بأولى الألقاب تحت قيادة الإسباني لويس إنريكي .

ملخص مباراة باريس سان جيرمان وتولوز في السوبر الفرنسي

دخل باريس سان جيرمان المباراة بإعتباره بطلا للدوري الفرنسي للموسم الماضي “2022-2023″، بينما حصد تولوز لقب كأس فرنسا.

وتكون تشكيل باريس سان جيرمان من : “دوناروما – أشرف حكيمي – ماركينيوس – سكرينيار – لوكاس هيرنانديز / وارن زئير إيمري – فيتينها – لي كانج إن / عثمان ديمبلي – كيليان مبابي – برادلي باركولا .

بدأت المباراة سريعة من جانب باريس سان جيرمان والذي لم ينتظر كثيراً حتى إفتتح التسجيل في الدقيقة الثالثة عن طريق لي كانج إن لتصبح النتيجة 1-0 .

https://twitter.com/beINSPORTS/status/1742634896605004081?t=aL795vzC6JUNauWslekGTA&s=35

وكاد أن يسجل عثمان ديمبلي الهدف الثاني لباريس سان جيرمان بعد تمريرة من مبابي داخل منطقة الجزاء ولكن إنتهت إلى يد حارس تولوز وذلك في الدقيقة 13 .

وفي الدقيقة 18 أهدر تولوز هدف التعادل بعد كرة طويلة ثم تسديدة من داخل منطقة الجزاء ولكن ذهبت في الشباك من الخارج .

وقبل نهاية الشوط الأول نجح كيليان مبابي في تسجيل الهدف الثاني لباريس سان جيرمان في الدقيقة 44 بتسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء على يسار حارس تولوز ليتقدم الفريق الباريسي بنتيجة 2-0 .

https://twitter.com/beINSPORTS/status/1742645484810846548?t=iSYf4J2tU6lA8b4m42lpkg&s=35

وأصبح كيليان مبابي هداف باريس سان جيرمان التاريخي في ملعب بارك دي برانس (حديقة الأمراء) بـ 111 هدف متفوقاً على إدينسون كافاني المهاجم السابق (110 هدفا) .

وإنتهت أحداث الشوط الأول من المباراة بتقدم باريس سان جيرمان على تولوز بهدفين دون رد .

وفي الدقيقة 57 نفذ أشرف حكيمي كرة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء ولكن اصطدمت الكرة في القائم لتمنعه من تسجيل الهدف الثالث لباريس سان جيرمان . 

وأتيحت فرصة محققة لنادي تولوز في الدقيقة 64 بعد تسديدة من آرون ليونارد وتصدى لها دوناروما ثم تابعها فينسنت سيرو بتسديدة ولكن مرت بجوار القائم إلى خارج الملعب .

وفي الدقيقة 74 أرسل أشرف حكيمي تمريرة إلى أسينسيو داخل منطقة الجزاء وسدد الأخير الكرة ولكن ذهبت في جسد حارس تولوز .

وحافظ باريس سان جيرمان على تقدمه أمام تولوز بنتيجة 2-0 حتى نهاية المباراة، ليتوج مبابي ورفاقه بلقب السوبر الفرنسي.

أهداف وملخص مباراة باريس سان جيرمان وتولوز في السوبر الفرنسي

علق كيليان مبابي نجم فريق باريس سان جيرمان خلال تصريح صحفي بعد التتويج بكأس السوبر الفرنسي عن مستقبله لأول مرة بعد دخوله الفترة الحرة، بإنتهاء عقده مع النادي الباريس.

وصرح كيليان مبابي قائلاً: “لم اتخذ قرارًا. لم اختار بعد، لكن لدينا اتفاق مع الرئيس مما يعني أن جميع الأطراف محمية. مستقبلي ليس شأنا داخليًا. لا أحد يتحدث عن وضعي داخل النادي، عليك التفكير في الفريق”.

وأضاف :”الصحف العالمية جميعها بدأت بالحديث عن مستقبل كيليان مبابي مع اليوم الأول من شهر يناير الجاري، وسط أنباء عديدة تشير إلى أنه قريب من ريال مدريد هذا الصيف عن أي وقت مضى”.

ومن الجدير بالذكر أن كيليان مبابي، أصبح الهداف التاريخي لملعب “حديقة الإمراء”، معقل باريس سان جيرمان، بعد تسجيله هدفًا في شباك تولوز، في نهائي كأس السوبر الفرنسي.

ووصل مبابي، لهدف رقم 111 على ملعب بارك دي برانس، متخطيًا الرقم القياسي السابق المسجل باسم النجم الأوروجواياني إدينسون كافاني برصيد 110 أهداف.

ملخص وأهداف مباراة باريس سان جيرمان وتولوز في السوبر الفرنسي

تم أشهار أولي البطاقات الصفراء في وحهه اللاعب فيتينيا لاعب وسط باريس في الدقيقة 46، وجاءات البطاقة الأخيرة في المباراة لصالح اللاعب لوكاس هيرنانديز من جانب باريس أيضًا.

قام الإسباني لويس إنريكي بأجراء ثلاثة تبديلات طوال فترة أحداث المباراة، حيث جاءات كتالي:

الإسباني ماركو أسينسيو بدلاً عن الفرنسي عثمان ديمبلي في الدقيقة 66.

والفرنسي راندال كولو مواني بدلاً عن مواطنه برادلي باركولا صانع الهدف الثاني في الدقيقة 67.

والبرازيلي لوكاس بيرالدو بدلاً عن السلوفاكي ميلان شكرينيار في الدقيقة 71.

وجانب نادي تولوز أجري المدير الفني أربعة تبديلات خلال المباراة وجاءات كتالي:

الفلندي ناتان سكيتا بدلاً عن الإسباني سيزار جيلابيرت في الدقيقة 66.

والفرنسي فرانك ماجري بديلاً عن النرويجي آرون دونوم في الدقيقة66.

والهولندي إبراهيم سيسوكو بدلاً عن السويسري فنسنت في الدقيقة 76.

وأخيرًا النرويجي وارن كامانزي بديلاً عن الفرنسي كريستيان ماويسا في الدقيقة 77.

زر الذهاب إلى الأعلى