أخباركأس آسيامباريات اليوم

مشاهدة أهداف مباراة الإمارات وعمان

أهداف مباراة الإمارات.. إنتهت أحداث مباراة منتخب الإمارات أمام نظيره منتخب عمان ودياً في إطار التجهيز والإعداد لبطولة كأس آسيا 2023 بفوز المنتخب العماني بهدف وحيد مقابل لاشئ .

ملخص مباراة الإمارات وعمان (0 – 1) الودية

مشاهدة أهداف مباراة الإمارات وعمان
مشاهدة أهداف مباراة الإمارات وعمان

وأقيمت المباراة الودية إستعدادًا لكأس آسيا 2023 مساء اليوم السبت 6 يناير 2024 على ملعب “آل نهيان” الساعة 17:15 بتوقيت مصر والساعة 18:15 بتوقيت السعودية .

ودخل المنتخب الإماراتي المباراة بهدف تقديم بروفة جيدة للبطولة وتوجيه رسالة لكل فرق القارة بأن المنتخب الإماراتي لن يذهب إلى قطر ليكون لقمة سهله وكذلك يطمح العمانيون أن يظهروا بأفضل مستوى .

ويشارك منتخب الإمارات في كأس آسيا لكرة القدم في قطر بطموحات الوصول إلى أدوار متقدمة، ولكن الهدف الأساسي سيكون الإعداد لتصفيات مونديال 2026، حيث ينتظر أن يكون شكل “الأبيض” مختلفاً كلياً بعد تجنيس 14 لاعباً ينتظرون فرصتهم في دخول القائمة بعد النهائيات القارية.

أهداف مباراة الإمارات وعمان (0 – 1) اليوم ودياً

تشكيل الإمارات الرسمي ضد عمان

حراسة المرمي : خالد عيسى .

خط الدفاع : عبدالله إدريس – خالد الهاشمي – محمد العطاس – زايد سلطان .

الوسط : علي سلمان – يحيى نادر – حارب عبدالله – فابيو ليما .

في الهجوم : علي مبخوت – كايو كانيدو .

تشكيل عمان الرسمي ضد الإمارات

قرر منتخب الأحمر العماني من أجل الدفع بجميع العناصر في المباراة الودية أمام الإمارات على مدار الشوطين لتجربة أداء جميع اللاعبين في المعسكر التحضيري .

حراسة المرمى : إبراهيم المخيني .

خط الدفاع : أرشد العلوي – خالد البريكي – عصام الصبحي – أحمد الخميسي .

خط الوسط : جميل اليحمدي – عبدالله فواز – محسن الغساني – أحمد الكعبي .

خط الهجوم : صلاح اليحيائي – حارب السعدي.

ملخص مباراة الإمارات وعمان الودية

وتقابل المنتخبين في 33 مناسبة فاز منتخب عمان في 5 مباريات وفاز منتخب الإمارات 15 مرة والتعادل كان في 13 مباراة وآخر مقابلة كانت في كأس الخليج 2018 وفاز منتخب عمان بركلات الترجيح .

وبدأت المباراة بهدف مبكر من منتخب عمان في الدقيقة 5 عن طريق عبد الله فواز لينتفض لاعبو الإمارات بعد هذا الهدف بحثاً عن تسجيل هدف التعادل ولكن أضاعوا العديد من الفرص أمام دفاع قوي من جانب الضيوف لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي .

أهداف مباراة الإمارات

وفي الشوط الثاني حاول منتخب الإمارات بالعديد من الفرص الخطيرة لتسجيل هدف التعادل ولكن أضاعوا العديد من الفرص مرة أخرى مع وجود محاولات هجومية من عمان، ولكن لم يسجل كلا الطرفين أي أهداف لينتهي اللقاء بفوز الضيوف بهدف مقابل لا شيء .

حَل منتخب عمان الأول لكرة القدم ضيفًا على نظيره منتخب الإمارات مساء اليوم السبت 6 يناير 2024 في مباراة ودية هامة ضمن إستعدادات المنتخبين لكأس آسيا حيث يقيم منتخب عُمان معسكر خارجي بالإمارات وسوف يسافر بنهايته إلى قطر لخوض غمار بطولة آسيا .

ملخص وأهداف مباراة منتخب الإمارات وعمان الودية

ونجح منتخب عمان في إحراز الهدف الأول والوحيد في المباراة في الدقيقة 5 عن طريق عبد الله فواز .

وأقدمت الإمارات في 2023 على اكبر عملية تجنيس على صعيد كرة القدم فيها، مستفيدة من قانون 2018 الذي أصدره الرئيس الراحل خليفة بن زايد آل نهيان، وقضى السماح بمشاركة “اللاعبين المؤهلين لتمثيل المنتخبات” وكذلك المقيمين في الدولة في المسابقات المحلية .

وسمح القانون لكل ناد بتسجيل 5 لاعبين أجانب شباب في قائمته بشرط أن يكونوا تحت سن 21 عاماً للاستفادة منهم بعد خمس سنوات من إقامتهم في الإمارات في المنتخبات الوطنية، حسب المدة التي حددتها لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) .

زر الذهاب إلى الأعلى