أخباركأس أمم أفريقيامنتخبات

جلال القادري يعلن رحيله عن تونس بعد تودع كأس أمم أفريقيا

أعلن جلال القادري المدير الفني لمنتخب تونس استقالته من تدريب المنتخب، بعد التعادل السلبي أمام جنوب أفريقيا،والخروج من دور المجموعات من بطولة كأس أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023 .

وصرح القادري عقب التعادل أمام منتخب جنوب أفريقيا وتوديع كأس أمم أفريقيا:” أن عقده كان ينص علي رحيله في حالة عدم الوصول إلى نصف نهائي البطولة، وهو ما يعني انتهاء مسيرته مع منتخب تونس “.

وقال جلال القادري عقب المباراة:” قدر الله وماشاء فعل، كان لدينا إيمان بالمجموعة وسعينا لتحقيق نتائج إيجابية، وكن نريد الوصول إلى نصف النهائي علي الاقل “.

وأضاف مدرب منتخب تونس:” أتحمل المسئولية عما حدث “.

وتابع:” كنا نستطيع صناعة الفارق خاصة في الشوط الأول وحولنا الهجوم بأكبر عدد وخلقنا تفوق عددي ،ولكن لم نكن موفقين ،والاستحوذ بالضرورة لا يعني تسجيل الأهداف “.

واختتم القادري حديثه قائلا :” الهزيمة ضد ناميبيا في المباراة الأولى أثرت علينا نفسيا ومعنويا ولم يكن يجب أن نخسر، وتحسنا ضد مالي واليوم ضد جنوب إفريقيا كنا أفضل هجوميا ولكن لم نتحل بالنجاعة الهجومية “.

وتعادل المنتخب التونسي مع نظيره منتخب جنوب أفريقيا سلبيًا، في المباراة التي أقيمت اليوم علي أرضية ملعب كورهوجو، في الجولة الثالثة والاخيرة من دور المجموعات بكأس أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023 .

بهذه النتيجة ودع المنتخب التونسي بطولة كأس الأمم الإفريقية من دور المجموعات، ليصبح ثاني المنتخبات العربية خروجًا من البطولة بعد منتخب الجزائر الذي خسر بالأمس أمام منتخب موريتانيا بهدف دون رد  .

وتعد هذه المرة السابعة التي يغادر فيها نسور قرطاج الدور الأول لبطولة كأس الأمم الإفريقية .

زر الذهاب إلى الأعلى