أخبار

ملعب المملكة أرينا يدخل موسوعة جينيس برقم قياسي

دخل ملعب المملكة أرينا الخاص بالنادي الهلال السعودي موسوعة جينيس للأرقام القياسية مرتين، كأكبر ملعب كرة قدم مغطي في العالم، وأكبر ملعب مغطي من ناحية السعة الجماهيرية.

وقدمت موسوعة جينيس للأرقام القياسية، شهادة لـ ملعب المملكة أرينا ،الذي يحتضن مباراة النصر والهلال، في نهائي كأس موسم الرياض، بأنه أكبر ملعب داخلي وأكثر سعة استيعابية لملعب مغلق على مستوى العالم.

وقالت ممثلة المنظمة قبل انطلاق المباراة أن (المملكة أرينا) بات أكبر ملعب كرة قدم مغلق في العالم بناء على المساحة التي وصلت إلى 37991 مترا مربعا، بالإضافة لكونه الملعب الأكبر من ناحية السعة الجماهيرية التي بلغت 20 ألفا و280 مقعدا.

واستلم تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه وفهد بن نافل رئيس مجلس إدارة الهلال، الشهادتين قبل انطلاق مباراة الهلال والنصر في كأس موسم الرياض لكرة القدم.

تبلغ سعة الملعب إلى 26 ألف متفرج، وتشير التقارير إلى أن نادي الهلال السعودي، سيدفع للهيئة العامة للترفيه 40 مليون ريال سعودي، سنويًا، من أجل الظفر بخدمات الاستاد. مع فترة سماح بأول 6 أشهر .

وافتتح الملعب الخاص بالهلال في 29 يناير الماضي واستضاف أول مباراة للفريق في الفوز 4-3 على إنتر ميامي الأمريكي في كأس موسم الرياض.

زر الذهاب إلى الأعلى