أخباربطولات عالميةدوريات وبطولاتكرة قدم

رئيس الفيفا يكشف حقيقة تطبيق البطاقة الزرقاء في المباريات

كشف جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، موقفهم من اعتماد نظام البطاقة الزرقاء في المباريات الفترة المقبلة مثلما انتشر.

رئيس الفيفا
رئيس الفيفا

وانتشرت في الفترة الأخيرة تقارير صحفية عديدة تشير إلى أن، هناك دراسة داخل الاتحاد الدولي لاعتماد نظام البطاقات الزرقاء في المباريات الفترة المقبلة بجانب الصفراء والحمراء.

قبل أسابيع، حدثت ثورة بين مشجي كرة القدم إثر إعلان اعتزام إدخال بطاقة جديدة إلى الملاعب، وهي البطاقة الزرقاء، إلى جانب البطاقتين الشهيرتين، الحمراء والصفراء.

وكانت فكرة إشهار البطاقة الزرقاء تم اقتراحها كأحد الحلول لمعاقبة اللاعبين، وتنص على طرد اللاعب المخطئ لمدة 10 دقائق، لسبب الاعتراض أو ارتكاب أخطاء ساخرة، وتمت مناقشة الاقتراح المقدم من هيئة وضع قواعد كرة القدم خلال الاجتماع السنوي لمجلس فيفا في أسكتلندا.

رئيس الفيفا
رئيس الفيفا

رئيس  الفيفا يحسم القرار النهائي حول تطبيق البطاقة الزرقاء في المباريات

رفض جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، فكرة تطبيق البطاقة الزرقاء في المستقبل.

وقال إنفانتينو عن الاقتراح في تصريحات نقلتها شبكة “بي إن سبورتس”: “لن تكون هناك أي بطاقات زرقاء تستخدم على المستوى الاحترافي، هذا موضوع ليس محل مناقشة بالنسبة لنا”.

وأضاف: “فيفا يعارض تمامًا أمر البطاقات الزرقاء، لم أكن على علم بهذا الموضوع، أنا رئيس فيفا، واعتقد أننا لنا رأي في مجلس الاتحاد الدولي للحكام، لذلك فالمفضل بالنسبة لنا استمرار الطرد، على البطاقة الزرقاء”.

واستمر: “كل اقتراح وكل فكرة يجب التعامل معها باحترام بالطبع، لكن بمجرد النظر إلى الأمر، عليك أيضًا حماية لعبة كرة القدم، جوهرها، وبالتالي، لن تطبق البطاقة الزرقاء”.

زر الذهاب إلى الأعلى