أخباربطولات عربيةدوريات وبطولاتكأس مصركرة قدم

أشهر 1905 بطاقة صفراء وتَعرض للتهديد … تعرف علي حكم مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي لمواجهة غريمه التقليدي نادي الزمالك المصري فى مباراة القمة المرتقبة بكل قوة وتركيز عالي في قمة منافسات نهائي كأس مصر تحت انظار عشاق ومحبي كرة القدم العربية والمصرية في كل مكان في العالم.

الأهلي - الزمالك
الأهلي – الزمالك

ويحتضن ملعب الأول بارك في المملكة العربية السعودية، مباراة عملاقي الكرة المصرية في نهائي كأس مصر للموسم الجاري يوم الجمعة المقبل، علي ان تنطلق صافرة بداية المباراة المرتقبة في تمام الثامنة مساء بتوقيت القاهرة والتاسعة بتوقيت المملكة العربية السعودية، والعاشرة بتوقيت أبو ظبي وعمان.

وتعد هذه أول مباراة نهائي كأس تلعب فى السعودية، وخصصت المملكة جوائز مادية قيمة للفريق الفائز تصل إلى مبلغ 500 ألف دولار، و50 ألف دولار لأفضل لاعب في اللقاء.

الأهلي - الزمالك
الأهلي – الزمالك

من هو أندرسون دارونكو، حكم مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر

الحكم مواليد 1981، يبلغ من العُمر 43 عاما، ويتمتع بالعديد من الخبرات المميزة في مسيرته، وحصل على الشارة الدولية في 2014.

كان يعمل مُدرسا للتربية البدنية قبل أن يحترف التحكيم، ويشبه لاعبي كمال الأجسام حيث يمتلك عضلات قوية ويزن حوالي 89 كجم وطوله يصل إلى 182 سم.

أدار دارونكو 451 مباراة طوال مسيرته التحكيمية، أشهر خلالها 1905 بطاقة صفراء، و 63 بطاقة حمراء، وحصل على الرخصة الدولية للتحكيم منذ عام 2014

وفي عام 2019، تعرض الحكم البرازيلي للتهديد بالقتل، وبعد إحدى المباريات في الدوري البرازيلي، اقتحم أحد المشجعين غرفة تغيير الملابس وهدده بالقتل.

وردا على تلك الواقعة، طلب اتحاد كرة القدم في “غاوتشو” باتخاذ إجراءات صارمة ضد من أرهبوا دارونكو ومساعديه.

الأهلي - الزمالك
الأهلي – الزمالك

وعلى جانب أخر، علق تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية، على اختيار الحكم البرازيلي لإدارة لقاء القمة في نهائي كأس مصر، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، حيث نشر مقطع فيديو للحكم وقال: ” لن يستطيع أحد المزاح معه”.

زر الذهاب إلى الأعلى