أخباربطولات عالميةدوريات وبطولاتكاس العالم للانديةكرة قدم

برشلونة يشارك في كأس العالم للأندية 2025 في هذه الحالة

كشفت تقارير صحفية اليوم، عن الحالة التي سيشارك بها بشلونة للمشاركة في كأس العالم للأندية.

وحسم النادي الكتالوني تأهله بشكل رسمي إلى الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، أمس الثلاثاء 12 مارس، على حساب نابولي الإيطالي.

وفاز فريق البارسا ضد نابولي، بنتيجة 4-2، بمجموع مباراتي الذهاب والإياب في دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، ليحسم البارسا تأهله بشكل رسمي.

وكان سيفقد النادي الكتالوني المشاركة في كأس العالم للأندية لكرة القدم 2025، إذا فشل في الفوز على نابولي الإيطالي وهو ما لم يحدث وبذلك أصبح أمام النادي الكتالوني فرصة للتواجد في هذه البطولة.

وبحسب ما ذكرته موندو ديبورتيفو، بعد فوز الروخي بلانكوس على إنتر ميلان، اخر حسابات تأهل برشلونة، إلى بطولة كأس العالم للأندية ،عبر التصنيف والتي تقام في صيف 2025، بمشاركة 24 فريقًا من مختلف القارات.

و كشفت الصحيفة عن رفع أتليتكو مدريد، رصيده في التصنيف إلى 65 نقطة، بعد الوصول إلى ربع نهائي أبطال أوروبا، وبفارق 6 نقاط عن برشـلـونـة.

سيناريوهات تأهل برشلونة إلى كأس العالم للأندية 2025

ويحتاج البلوجرانا إلى التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على الأقل، في الموسم الرياضي الحالي، مع الفوز في مباراتين والتعادل في واحدة، إلى جانب خسارة أتلتيكو مدريد، في مواجهتيه بدور الـ8.

وأشارت  إلى أنه إذا تحقق ذلك، سيتعادل البارسا وقتها في النقاط مع النادي العاصمة الإسبانية، لكن الأفضلية ستكون له، بسبب تحقيقه عدد نقاط أكبر في النسخة الحالية من البطولة القارية.

زر الذهاب إلى الأعلى