أخباربطولات عالميةدوري أبطال أوروبادوريات وبطولاتكرة قدم

تاريخ مواجهات ريال مدريد ومانشستر سيتي.. قبل مباراة الثأر فى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

أسفرت قرعة الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا 2023عن مواجهة قوية بين ريال مدريد ومانشستر سيتي.

ونجح اللوس بلانكوس الفوز علي لايبزيج خلال مباراة الذهاب بهدف مقابل لا شي،فيما انتهت مباراة الإياب بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق وهو ما منح بطاقة التأهل للفريق الأبيض.

فيما تمكن حامل اللقب مانشستر سيتي من التواجد في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، وذلك بعد أن اكتسح فريق كوبنهاجن الدنماركي ذهاباً وإياباً بنتيجة 6-2، بينما ودع وصيف النسخة الماضية فريق إنتر ميلان منافسات «التشامبيونزليج» هذا الموسم وذلك عقب الخروج من دور الـ16 على يد أتلتيكو مدريد بركلات الترجيح.

تاريخ مواجهات ريال مدريد ضد مانشستر سيتي

واجه المرينجي منافسه ونظيره مانشستر سيتي بمسابقة دوري أبطال أوروبا حتى الآن جمعت بينهم 10 مباريات، فاز النادي الملكي في 3 وخسر في 4، أمام العملاق الانجليزي وتعادل الفريقان في 3 لقاءات،

وبذلك يكون فريق السيتزين بقيادة المدرب الإسباني بيب جوارديولا متفوق تاريخيا على اللوس بلانكوس بقيادة المدير الفني كارلو أنشيلوتي.

وسيدخل مانشستر سيتي تلك المواجهة بثقة عالية حيث أنه حامل لقب دوري أبطال أوروبا فى نسخته الأخيرة كما تعد الأفضلية له في مواجهاته وفوزه الكاسح على عملاق الكرة الاسبانية برباعية، كما سجل الريال 14 هدف واستقبل الفريق 17 هدف.

ويسعى لاعبو النادي الملكي لتحقيق لقب البطولة هذا الموسم والاستمرار في تحطيم الأرقام القياسية الخاصة بالبطولة.

و يعتبر فريق الميرنجي هو البطل الأكثر تتويجًا بلقب البطولة برصيد 14 نسخة.

زر الذهاب إلى الأعلى