أخباربطولات عالميةدوريات وبطولاتكأس العالم لكرة القدمكرة قدممنتخبات

الكشف عن شعار كأس العالم 2030

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا عن شعار كأس العالم 2030، والتي من المقرر إقامتها في دول المغرب وإسبانيا والبرتغال.

ونظم اليوم الثلاثاء بمقر الاتحاد البرتغالي لكرة القدم لقاء إعلاميا، خصص لتسليط الضوء علي آخر مراحل التحضيرات لهذا الحدث الكروي العالمي .

وجاء الشعار بشكل مميز ويظهر عدد 30 بالعديد من الألوان، مع كتابة كلمة “هيا بنا يلاه “، بالإضافة إلي شعار دول الاتحاد المنظمة لمونديال 2030.

وكشف عن شعار البطولة العالمية التي ستنظم في قارتي أوروبا وإفريقيا في سابقة بتاريخ المنافسة التي ستخلد ذكراها المئوية عام 2030 وستفتح في أمريكا الجنوبية.

كما تم تقديم السفراء الذين سيمثلون بلدانهم وهم نورالدين النيبت، ولويس فيغو، وأندريس إنييستا، بالإضافة إلى النجم التوغولي إيمانويل أديبايور، كسفير لإفريقيا في كأس العالم 2030.

وقال فوزي لقجع خلال كلمته علي هامش الكشف عن شعار كأس العالم 2030 :” مرة أخرى، المغرب يبرز فخره الكبير بأن يكون شريكا لهذين البلدين الجارين، إسبانيا والمغرب “.

وأضاف:” أمام هذا الحضور، المغرب يجدد التزامه بأن ينظم نسخه لم يسبق له مثيل وستكون الأفضل في التاريخ، لدينا مع أسبانيا والبرتغال الكثير من القواسم المشتركة والطموح وتاريخ مشترك “.

كما سبق أن أعلن فيفا عن إقامة مونديال 2030 في 3 دول وهي المغرب وإسبانيا والبرتغال في ملف مشترك، مع إقامة مباراة الافتتاح في البرتغال والنهائي في إسبانيا.

بينما سيقام كأس العالم 2026 المقبل في دول المكسيك وكندا والولايات المتحدة الأمريكية.

زر الذهاب إلى الأعلى