الدوري الإسبانيبطولات عالميةدوري أبطال أوروباكأس آسيا

مدرسة برشلونة تهيمن على دوري أبطال أوروبا 2023/2024.. طالع التفاصيل

هيمنة مدرسة برشلونة الإسباني علي السطوع بشكل ملفت في دوري أبطال أوروبا.

وتألق الرباعي الاسباني الخارجين من صفوف البارسا بيب جوارديولا مدب مانشستر سيتي ولويس انريكي المدير الفني لباريس سان جيرمان وتشافي هيرنانديز مدب البلوجرانا حاليا ومايكل أرتيتا مدرب آرسنال في الظهور بشكل جيد في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

يذكر أن سبق وان تولي الثنائي جوارديولا تديب فريق البارسا  وتحقيق 14 لقبا، ولويس انريكي ايضا وتمكن من الظفر بتسعة ألقاب، مما جعل الاثنين من انجح المدربين فى تاريخ النادي الكتالوني.

ويستعرض معكم موقع “195 كورة” هذا التقرير

البداية مع بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، الذي نجح في تحقيق فوز عريض على كوبنهاجن الدانماركي بنتيجة 6-2 في مجموع مباراتي الذهاب بدور الـ 16 من البطولة.

ليلاقي في دور ربع النهائي ريال مدريد، وتمكن بيب من تسجيل ثلاث اهداف والتعادل مع اللوس بلانكوس علي ملعب سانتياغو برنابيو معقل فريق المرينجي.

فيما تمكن لويس إنريكي فريق باريس سان جيرمان من عبور ريال سوسيداد في في الدور السابق، بعد الفز  في فرنسا 2-0، وكرر الانتصار في مبارة الاياب بنتيجة 2/1.

ثم واجهه فريق برشلونة في الذهاب في ربع النهائي وسجل فريقه نادي باريس سان جيرمان هدفين.

ثم ميكيل أرتيتا الذي لعب لصفوف البارسا في عام 1999 وقاد المدرب الإسباني ارسنال للتأهل الي ربع النهائي بعد 15 عام بعد الفوز علي بورتو البرتغالي.

ليلاقي الفريق البافاري بايرن ميونخ ويتعادل معه بنتيجة 2/2

واخيرا  تشافي الذي تأهلالي  ربع النهائي وتمكن من تحقيق فوز مثير خارج ارضه علي ملعب حديقة الامراء معقل الفريق الباريس وهز الشباك بـ 3 اهداف.

برشقال تشافي عن ذلك الأمر: “مدرسة برشلونة تنتج العديد من المدربين، يخرج كل مدرب فلسفته ولكن تحت مظلة برشلونة والجينات والحمض النووي لدى الجميع”.

كما تحدث لويس إنريكي أ: “إنه لأمر مدهش أن يكون هناك 4 مدربين انتمائهم لمدرسة برشلونة، لذلك شاهدنا العديد من الأهداف في مباريات الذهاب”.

زر الذهاب إلى الأعلى