أخبارأمم أوروبابطولات عالميةمنتخبات

أبرز غيابات يورو 2024.. مفاجآت بالجملة!

مفاجآت بالجملة تشهدها النسخة القادمة من بطولة أمم أوروبا لكرة القدم لعام 2024، تعرف معنا عبر موقعنا على أبرز غيابات يورو 2024.

وفيما يتعلق بالغيابات، لم يكن أداء البلد المضيف -ألمانيا- جيداً. وعلى هذا قرر جوليان ناجيلسمان الاستغناء عن العديد من اللاعبين. فبالنسبة لبوروسيا دورتموند الذي تأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا، فيغيب ماتس هاملز ونيكلاس زوله وجوليان براندت وكريم أديمي وإيمري تشان، ولن يمثل فريق بوروسيا دورتموند خلال المسابقة سوى نيكو شلوتربيك ونيكلاس فولكروج.
أما بالنسبة لبايرن ميونيخ، تم تهميش ليون جوريتزكا، والذي أخذ مكانه زميله الشاب في الفريق أليكساندر بافلوفيتش. بعد أن غادرا إلى توتنهام وموناكو هذا الشتاء لاستعادة مستواهم، لم يكن تيمو فيرنر وتيلو كيرير مقنعين كفاية بالنسبة لناجيلسمان. ومع ذلك، كان لاعب خط الوسط المهاجم يوناس هوفمان، الذي كان ممتازًا مع باير ليفركوزن، ضحية المنافسة في مركزه. وأخيراً بالنسبة لحراسة المرمى، قد نتفاجأ بعدم رؤية بيرند لينو (فولهام) وكيفن تراب (أينتراخت).

وعلى الجانب الإيطالي، هناك أيضًا عدد قليل من الغائبين. فمن المقرر أن يظل ساندرو تونالي موقوفًا بسبب المراهنات الرياضية. ويعد نجم وسط يوفنتوس مانويل لوكاتيلي أبرز الغائبين عن قائمة الأزوري في ضربة قاسية لأحد رجال بطولة أمم أوروبا 2020. ودفع ماركو فيراتي ثمن اختياره بالذهاب إلى نادي العربي القطري، وأخيرًا يغيب أيضًا المهاجم المخضرم تشيرو إيموبيلي.

اتخذ لويس دي لا فوينتي خيارات قوية في قائمة المنتخب الإسباني، حيث قرر عدم أستدعاء الثنائي الباريسي ماركو أسينسيو وكارلوس سولير. في الدفاع، لم يكن سعيدًا بوجود باو توريس (أستون فيلا) وإيريك جارسيا (جيرونا) اللذين لم يقدما أداءً مُرضيًا هذا الموسم. ويغيب أيضًا كوكي وساؤول نيجيز وسيزار أزبيليكويتا، وكذلك إنيجو مارتينيز والذي أخذ مكانه الشاب باو كوبارسي زميله في برشلونة.

وعلى الرغم من مساهماته مع ريال مدريد لم يستطع لوكاس فاسكيز اقناع المدرب للانضمام. أخيرًا، يمكننا أيضًا تأكيد غياب بابلو سارابيا (ولفرهامبتون) وأنسو فاتي (برايتون).

كما ترك جاريث ساوثجيت الكثير من الأشخاص خلفه هذا الموسم. كان متوقعًا بالنسبة لبن وايت (آرسنال) الذي تتسم علاقته مع المدرب بالتعقيد. كذلك ماركوس راشفورد (مانشستر يونايتد) وجوردان هندرسون (أياكس أمستردام)، اللذين كانا لاعبين أساسيين مع الفريق منذ عام 2016 لم يتم اختيارهم.
الوضع مشابه لكالفين فيليبس الذي تألق في يورو 2024 والذي فشل في الانتعاش في وست هام. تمامًا مثل ميسون ماونت الذي كان شبحًا في مانشستر يونايتد. أما بالنسبة لتشيلسي، كانت مذبحة. وبصرف النظر عن كونور غالاغر وكول بالمر الذين تم استدعاؤهم، نلاحظ أن ليفي كولويل وريس جيمس ورحيم سترلينج وبن تشيلويل يواجهون موسمًا معقدًا فرديًا وجماعيًا. كما يظل فيكايو توموري (ميلان)، وريكو لويس (مانشستر سيتي)، وتيرون مينجز (أستون فيلا) في قفص الاتهام. وأخيرًا وعلى الرغم استعادة أنفسهم في ألمانيا وتقديمهم أداءً قويًا مع أنديتهم، لم يجدا كلا من جادون سانشو وإريك داير أنفسهم ضمن قائمة المنتخب الإنجليزي.

ومع الكشف عن قائمة بلجيكا اليوم، تأكد رسميًا  غياب الحارس تيبو كورتوا عن البطولة على الرغم من عودته من الإصابة ومشاركته مؤخرًا مع فريقه في مباريات الدوري في مفاجأة من أبرز غيابات يورو 2024 والتي تتعلق بأسباب غريبة! كما تقرر أيضًا عدم أستدعاء ميتشي باتشواي (فنربخشة) من قبل دومينيكو تيديسكو المدير الفني للمنتخب البلجيكي.

أقرأ المزيد: صدمة كبيرة لكورتوا قبل كأس الأمم الأوروبية

ومع ذلك، هناك شيء واحد خارج عن سيطرة المدربين وهو عدم توفر اللاعبين المؤهلين فنيًا للمشاركة مع منتخباتهم. هناك دائمًا حفنة من النجوم محرومون من فرصة تمثيل بلادهم بسبب الإصابة، ولا تختلف بطولة أمم أوروبا 2024 عن ذلك.

من هم اللاعبون الذين سيغيبون عن يورو 2024 بسبب الإصابة؟

أبرز غيابات يورو 2024.. مفاجآت بالجملة!
جافي لاعب المنتخب الإسباني

يفصلنا عن بطولة اليور أسبوعين تقريبًا، وهناك عددًا من اللاعبين معرضين بالفعل لخطر الغياب عن التشكيلة بسبب الإصابة.

أصبح النجم الألماني سيرج جنابري أحدث نجم دولي ينسحب من بطولة أمم أوروبا 2024 بسبب الإصابة. وأكد بايرن ميونيخ أن لاعبه من مشكلة في أوتار الركبة ستجعله يغيب عن بقية الموسم.

وتمثل الإصابة أيضًا انتكاسة لعاشقي المنتخب الفرنسي؛ حيث أصيب مهاجمهم أنطوان جريزمان بالتواء في الكاحل في مباراة فريقه الماضية ضد برشلونة، ثم شارك في الشوط الثاني وبدا غير جاهز بنسبة 100%.
وكان ديشامب قد صرح في مؤتمر صحفي: “جريزمان يعاني من مشكلة في الكاحل، وعلينا أن نتابع حالته”. إلا أن التقارير الأخيرة تشير إلى حتمية غياب نجم المنتخب الفرنسي عن البطولة.

ربما لم يتم اختيار مدافع تشيلسي ويسلي فوفانا لمنتخب فرنسا على أي حال، بسبب مجموعة مواهب قلب الدفاع الموجودة تحت تصرف ديدييه ديشامب. ولكن تم استبعاده بالكامل بعد تعرضه لإصابة في الرباط الصليبي الأمامي خلال صيف عام 2023.

تعرض المهاجم الإيطالي دومينيكو بيراردي لإصابة خطيرة في وتر العرقوب في مارس الماضي تبعده عن الملاعب حتى عام 2025. كما تم حرمان الأزوري من ديستني أودوجي، حيث خضع الظهير الأيسر لتوتنهام لعملية جراحية بسبب إصابة في عضلات الفخذ في نهاية أبريل والتي لن تشهد عودته حتى الموسم المقبل.

يبدو من شبه المؤكد أن النمسا ستفتقد قائدها ديفيد ألابا، الذي أصيب بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي. كما سيغيب الهولندي سفين بوتمان والفرنسي بوبكر كامارا عن بطولة أمم أوروبا 2024 بعد تعرضهما لإصابات في الرباط الصليبي الأمامي.

قام الفرنسي لوكاس هيرنانديز بعملية في الرباط الصليبي الأمامي بعد سقوطه في مباراة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لفريقه أمام بوروسيا دورتموند. في هذه الأثناء، يعاني زميله الدولي تشواميني للإجهاد بعد مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ.

تعرض الإسباني جافي لإصابة في الرباط الصليبي الأمامي أثناء قيامه بواجبه الدولي في نوفمبر 2023. ولا يزال لاعب خط وسط برشلونة غائبًا ولن يشارك في بطولة أمم أوروبا 2024.

ومن أبرز غيابات يورو 2024 النجم الإسباني فرانشيسكو إيسكو نجم ريال بيتيس والذي تم إدراجه بالفعل في القائمة المختصرة للمدرب الإسباني لويس دي لا فوينتي، لكن لاعب خط وسط ريال مدريد السابق سيغيب رسميًا عن البطولة بسبب كسر في ساقه اليسرى تعرض له أمام لاس بالماس.

قد يهمك أيضا: موعد المباراة الأفتتاحية لبطولة 2024

زر الذهاب إلى الأعلى