أخباربطولات عالميةدوري أبطال أوروبادوريات وبطولاتكأس العالم للأنديةكاس العالم للانديةكرة قدم

بعد تتويجه بدوري الأبطال | ريال مدريد يتأهل إلى بطولة إنتروكونتينتال

تأهل ريال مدريد الإسباني إلى بطولة إنتركونتينتال في نسختها الأولى بشكل رسمي ممثلًا عن قارة أوروبا.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قد أعلن استحداث بطولة كأس إنتركونتينتال لتُقام بدلًا من بطولة كأس العالم للأندية التي كانت تُقام سنويًا.

ونجح اللوس بلانكوس في الفوز على نظيره نادي بوروسيا دورتموند وتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا، في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم علي أرضية ملعب ويمبلي في نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-2024

افتتح داني كارفاخال التسجيل لنادي ريال مدريد، في شباك بوروسيا دورتموند الألماني، بالدقيقة 74،بضربة رأسية من متابعة للركلة الركنية التي نفذها توني كروس من الجهة اليسرى، ليمنح فريقه التقدم

وسجل البرازيلي فينيسيوس جونيور الهدف الثاني للوس بلانكوس في شباك بوروسيا دورتموند.

وجاء هدف فيني في الدقيقة 83 بعد تمريرة خاطئة من ماتيسن، ليمرر جود بيلينجهام الكرة لزميله البرازيلي، والذي سدد الكرة بيسراه في الشباك

وبذلك بات الميرنجي هو النادي الأكثر تحقيقُا للقب مسابقة التشامبيونز ليج عبر التاريخ في قارة أوروبا، حيث يحتضن في جعبته 15 لقب.

ويشارك في بطولة كأس إنتركونتيننتال 2024، أبطال القارات الـ 6، لذلك تمكن ريال مدريد من حجز مقعد بطل أوروبا في هذه النسخة.

وسيُقام نهائي بطولة كأس إنتركونتينتال يوم 18 ديسمبر بين بطل دوري أبطال أوروبا، والفريق المتأهل من مباريات الأدوار الإقصائية التي ستجمع بقية أبطال القارات.

وانضم ريال مدريد إلى الفرق المتأهل لبطولة كأس إنتركونتينتال رفقة النادي الأهلي المصري بطل دوري أبطال إفريقيا، العين الإماراتي بطل دوري أبطال آسيا، وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي.

زر الذهاب إلى الأعلى