كوبا امريكا 2024

كل ما تريد معرفته حول بطولة كوبا أمريكا 2024

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة حول العالم انطلاق بطولة كوبا أمريكا 2024 ،المقرر إقامتها علي الأرضي الأمريكية بمشاركة 16 منتخب وتنطلق يوم 21 يونيو الجاري وتستمر حتي 14 يوليو المقبل .

ويستعرض لكم موقع 195 سبورتس كل ماتريد معرفته عن بطولة كوبا أمريكا 2024، المنتخبات المشاركة والمجموعات وموعد انطلاق البطولة وموعد نهايته والملاعب التي ستقام عليها .

كان من المقرر أن تستضيف دولة الإكوادور النسخة الحالية من بطولة كوبا أمريكا 2024، ولكنها اعتذارت عن استضافتها في عام 2022 وإعلان اتحاد كرة القدم فرانسيسكو إيغاس عدم استعداد بلاده لاستضافة الحدث القاري الكبير “موضحًا”:” أن هناك أشياء أهم من كرة القدم حاليًا، والبلد تكرس كل الموارد لمواجهة الأزمات التي تعصف البلاد “.

ليقرر بعدها كونميبول اتحاد أمريكا الجنوبية إسناد تنظيم بطولة كوبا أمريكا إلي الولايات المتحدة الأمريكية، للمرة الثانية في تاريخها، بعد النسخة المئوية التي استضافتها في عام 2016 وتوج بها منتخب تشيلي بعد الفوز علي الأرجنتين بركلات الترجيح.

المنتخبات المشاركة في بطولة كوبا أمريكا 2024 

تضم النسخة الحالية من بطولة كوبا أمريكا 16 منتخبا، المنتخبات العشر الموجودة في أمريكا الجنوبية، وست مقاعد لمنتخبات أمريكا الشمالية من بينهم صاحب الأرض.

الأرجنتين- البرازيل- الأوروجواي- تشيلي- كندا- الولايات المتحدة الأمريكية- المكسيك- كوستاريكا- بنما- كولومبيا- باراجواي- الإكوادور- كولومبيا- بيرو – فنزويلا- جاميكا- بوليفيا.

مجموعات بطولة كوبا أمريكا 2024 

المجموعة الأولى:- الأرجنتين- كندا – تشيلي- بيرو.

المجموعة الثانية:- الإكوادور – المكسيك – فنزويلا – جامايكا.

المجموعه الثالثة:- الأوروجواي – الولايات المتحدة الأمريكية – بوليفيا – بنما .

المجموعة الرابعة:- البرازيل – كولومبيا – باراجواي – كوستاريكا.

موعد مباريات دور المجموعات والأدوار الإقصائية

من المقرر أن تبدأ مباريات دور المجموعات من بطولة كوبا أمريكا 2024 يوم 20 يونيو الجاري بمواجهة الأرجنتين وكندا، وتستمر حتي يوم 2 يوليو القادم.

بينما تبدأ مباريات دور الربع نهائي “الأدوار الإقصائية” من بطولة كوبا أمريكا يوم 4 يوليو حتي 6 يوليو .

بينما تلعب مباريات دور النصف نهائي من البطولة القارية يومي 9 و10 يوليو .

وتلعب المباراة النهائية يوم 14 يوليو، بينما تلعب مباراة تحديد المركز الثالث والرابع يوم 13 يوليو .

مواعيد مباريات الأرجنتين في كوبا أمريكا 2024 

منتخب الأرجنتين هو حامل لقب بطولة كوبا أمريكا الماضية 2021 ، بعدما نجح في الفوز على البرازيل في النهائى بهدف نظيف حمل توقيع أنخيل دي ماريا بضربة رأسية رائعة سكنت شباك البرازيل، في المباراة التي أقيمت على أرضية الملعب الشهير “ماراكانا” في العاصمة البرازيلية ريو دي جانيرو.

ويبدأ منتخب الأرجنتين مواجهات يوم الجمعة 21 يونيو

● الأرجنتين 🆚 كندا في تمام الساعة 1 صباحًا بتوقيت القاهرة والسعودية والعراق والكويت واليمن ولبنان وسوريا والصومال.

وعند الساعة الثانية صباحًا بتوقيت الإمارات-أبوظبي.

الأربعاء 26 يوليو

● تشيلي 🆚  الأرجنتين في تمام الساعة الواحده صباحًا بتوقيت القاهرة والسعودية والعراق والكويت واليمن ولبنان وسوريا والصومال.

بينما ستنطلق المباراة في تمام الساعة الثانية عشر صباحًا بتوقيت الإمارات-أبوظبي.

الأحد 30 يونيو

● الأرجنتين 🆚  بيرو في تمام الساعة الثالثة صباحًا بتوقيت القاهرة والسعودية والعراق والكويت واليمن ولبنان وسوريا والصومال.

وعند الساعة الرابعة صباحًا بتوقيت الإمارات-أبوظبي، بينما ستكون في تمام الساعة الواحده صباحًا بتوقيت المغرب والجزائر وتونس.

مواعيد مباريات البرازيل في كوبا أمريكا 2024 

الثلاثاء 25 يونيو

● البرازيل  🆚  كوستاريكا في تمام الساعة الرابعة صباحًا بتوقيت القاهرة والسعودية والعراق والكويت واليمن ولبنان وسوريا والصومال .

بينما ستنطلق في تمام الساعة الخامسة صباحًا بتوقيت الإمارات-أبوظبي، وعند الثانية صباحًا بتوقيت المغرب والجزائر وتونس.

السبت 29 يونيو

● باراجواي  🆚  البرازيل في تمام الساعة الرابعة صباحًا بتوقيت القاهرة والسعودية والعراق والكويت واليمن ولبنان وسوريا والصومال.

بينما ستنطلق المباراة في تمام الساعة الخامسة مساءًا بتوقيت الإمارات-أبوظبي، وعند الساعة الثانية صباحًا بتوقيت المغرب والجزائر وتونس.

الأربعاء 3 يوليو

● البرازيل  🆚  كولومبيا في تمام الساعة الرابعة صباحًا بتوقيت القاهرة والسعودية والعراق والكويت واليمن ولبنان وسوريا والصومال.

بينما ستلعب المباراة في الساعة الخامسة صباحًا بتوقيت الإمارات-أبوظبي، وعند الساعة الواحده صباحًا بتوقيت المغرب والجزائر وتونس.

القنوات الناقلة لبطولة كوبا أمريكا 2024 

تمتلك شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية الحقوق الحصرية لبث مباريات كوبا أمريكا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

الملاعب المستضيفة لبطولة كوبا أمريكا 2024 

من المنتظر إقامة مباراة الافتتاح بين الأرجنتين وكندا علي أرضية ملعب “مارسيدس بنز” بمدينة أتالانتا الأمريكية ، بينما تلعب مباراة النهائي علي أرضية ملعب ” ميامي جاردنز” بمدينة ميامي.

وبشكل عام تلعب البطولة القارية علي 14 ملعب مختلف وهم :- إكسبلوريا – هارد روك – تشيلدرينز ميرسي بارك – آرو هيد – ألجيانت – ستايت فاوم – ليفانز – سوفي – آن آر جي – ميتلايف – بانك أوف أمريكا – كيو 2 – مارسيدس بنز – ميامي جاردنز.

قبل انطلاق كوبا أمريكا 2024، تعرف على تاريخ بطولة كوبا أمريكا .. معلومات ستصدمك!

حظوظ لاعبي ريال مدريد في التتويج ببطولة كوبا أمريكا 2024

زر الذهاب إلى الأعلى