أخبارالدوري الإنجليزيسوق الانتقالات

أرسنال وسيتي وتشيلسي يتقاتلون على نجم بـ 75 مليونا

عمالقة الدوري الإنجليزي لديهم نفس الهدف في الصيف

أرسنال وسيتي وتشيلسي يتقاتلون على نجم بـ 75 مليونا… يقترب سوق الانتقالات الصيفية من البدأ رسميًا ويبدو أن عمالقة الدوري الإنجليزي لديهم نفس الهدف في الصيف.

يتنافس أرسنال وتشيلسي ومانشستر سيتي على التعاقد مع حارس المرمى البرتغالي ديوغو كوستا. كان الموهبة الشابة لاعبًا أساسيًا في نادي بورتو منذ صعوده إلى الفريق الأول في عام 2019، حيث شارك في أكثر من 150 مباراة.

مسيرته المتميزة في النادي البرتغالي وفي المنتخب الوطني البرتغالي، حيث كان يلعب أساسيًا بلا منازع، جذبت انتباه الأندية الثقيلة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفقًا لعدة تقارير، قد يضطر نادي بورتو إلى بيع كوستا في فترة الانتقالات التالية لتسهيل أوضاعه المالية. مع عقد يمتد حتى عام 2027، لدى حارس المرمى البالغ من العمر 24 عامًا شرطًا جزائيًا بقيمة 75 مليون يورو، وهو رقم كبير يعكس قيمته في السوق. ومع ذلك، فإن الحاجة المالية للنادي البرتغالي قد تجعل رحيله هذا الصيف أكثر قابلية للتطبيق.

اهتمام عمالقة الدوري الإنجليزي بكوستا ليست مفاجأة

دييغو كوستا

-مانشستر سيتي: في حالة السيتي، أدى عدم اليقين بشأن مستقبل إيدرسون مورايس، المرتبط بالأندية في الدوري السعودي للمحترفين، إلى اعتبار البرتغالي بديلاً محتملاً. يمكن أن يقدم كوستا الأمان والجودة اللازمة للحفاظ على مرمى بطل إنجلترا محميًا بشكل جيد.

-تشيلسي: تشيلسي من جانبه لم يجد في روبرت سانشيز الحارس الموثوق الذي كان يبحث عنه. إن انعدام الثقة في الإسباني دفع النادي اللندني إلى استكشاف ضم كوستا، الذي يمكن أن يوفر الاستقرار والأداء على المدى الطويل تحت العصي الثلاثة في ستامفورد بريدج.

– أرسنال: أرسنال، على وشك الانتهاء من التوقيع الدائم لديفيد رايا بعد إعارة ناجحة، يُظهر أيضًا اهتمامًا بكوستا. ومع ذلك، فإن الرحيل المحتمل لآرون رامسدال قد يؤدي إلى تعقيد العملية، بالنظر إلى التكلفة الباهظة للحارس البرتغالي.

قد تكون بطولة أمم أوروبا 2024 هي المرحلة المثالية لكوستا لإثبات قيمته وإقناع العمالقة الإنجليز بأن موهبته تستحق الاستثمار فيها. من المتوقع أن تكون المنافسة على توقيعه شرسة، ويبدو أن مستقبله في نخبة كرة القدم الأوروبية مضمون.

أن نرى أرسنال وسيتي وتشيلسي يتقاتلون من أجل هذا اللاعب الواعد رغم ما لديهم من حراس كبار، يعكس مدى جودته ومستواه.

اقرأ المزيد: 

زر الذهاب إلى الأعلى