الدوري القطريبطولات عربيةكرة قدم

السد يخسر برباعية أخرى في قمة قطرية أمام الريان

تلقى السد الهزيمة الثانية على التوالي هذا الموسم، في كافة المسابقات، عندما خسر 4-2 أمام الريان في مباراة قمة بدوري نجوم قطر لكرة القدم اليوم السبت.

وخسر السد حامل لقب الدوري على أرضه 4-1 أمام الهلال السعودي في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال آسيا، الأسبوع الماضي، لتتلقى شباكه ثمانية أهداف في مباراتين فقط.

وافتتح الأرجنتيني جابرييل ميركادو رباعية الريان بتسديدة مباشرة في الدقيقة 25، إثر ركلة ركنية، لكن الكوري الجنوبي نام تاي هي أدرك التعادل بعدها بثلاث دقائق، من تسديدة أرضية منخفضة من مدى قريب.

وتابع رودريجو تاباتا تسديدة الجزائري ياسين براهيمي التي ارتدت من يد سعد الشيب، حارس السد، ليضع الكرة في الشباك قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين.

وأدرك الجزائري الآخر بغداد بونجاح، هداف الدوري الموسم الماضي، التعادل للسد بعد تسع دقائق من استئناف اللعب بضربة رأس قوية.

لكن في الدقيقة 59 أخطأ الشيب ومرت تسديدة عبد العزيز حاتم الضعيفة من مدى قريب من بين يديه، وتدخل الشباك لتصبح النتيجة 3-2 للريان.

وتوج براهيمي مستواه الرائع خلال المباراة، عندما سجل الهدف الرابع للريان بعد فاصل مهاري داخل منطقة الجزاء ليسدد في شباك الشيب في الدقيقة 69.

واحتسب الحكم ركلة جزاء للريان بعد الاستعانة بتقنية حكم الفيديو المساعد لكن الشيب تصدى لتسديدة براهيمي في الدقيقة 79 قب لأن يلغي الحكم هدف أكرم عفيف الذي قلص الفارق للسد بداعي تجاوز الكرة خط المرمى قبل تسجيل الهدف.

ورفع الريان، بطل نسخة 2016، رصيده إلى 12 نقطة في المركز الرابع متساويا مع السد الذي خاض مباراة أقل.

ويتصدر الدحيل المسابقة برصيد 14 نقطة من ست مباريات.

زر الذهاب إلى الأعلى