أخبارالدوري المصريبطولات عالميةدوري أبطال أفريقياكرة قدم

كورونا.. تونس تحسم جدل حضور الجماهير لمباراة الترجي ضد الزمالك

حسم الاتحاد التونسي لكرة القدم اليوم (الأربعاء) رسميا جدل حضور الجماهير للمباريات المقررة نهاية هذا الأسبوع، سواء المحلية أو الدولية.

وقال الاتحاد، في بيان، إن المباريات ستقام بحضور الجماهير، ليحسم بذلك الجدل بشأن مباراتي الترجي أمام الزمالك المصري والنجم الساحلي التونسي أمام الوداد الرياضي المغربي في دوري أبطال أفريقيا.

ذعر بين جماهير كرة القدم في تونس بسبب كورونا

وأثيرت حالة من الجدل بعدما نصح شكري بن حمودة، المدير العام للرعاية الصحية الأساسية ورئيس لجنة متابعة فيروس كورونا في تونس، بإقامة مباراة الترجي والزمالك، المقررة بعد غد الجمعة على ملعب رادس في إياب دور الثمانية من دوري أبطال أفريقيا، دون حضور جمهور، في ظل المخاوف من انتشار فيروس كورونا.

وأكد الاتحاد في بيان أنه “لم يتسلم أي مراسلة أو إعلام رسمي في هذا الإطار، وبالتالي فإن كل التصريحات لا تلزم إلا أصحابها ما لم يرد موقف رسمي من مؤسسات الدولة المعنية”.

وأشار الاتحاد التونسي إلى أن وديع الجريء رئيس الاتحاد اتصل بوزير الشباب والرياضة أحمد قعلول، وتأكد من عدم صدور أي موقف رسمي يمنع حضور الجمهور للمباريات وأن التنسيق جار مع وزير الصحة عبد اللطيف المكي وأن مباريات نهاية هذا الأسبوع بما في ذلك مباراتي دوري الأبطال، ستكون بحضور الجمهور.

وكان بن حمودة قد قال في وقت سابق اليوم، على هامش ندوة صحفية عقدتها وزارة الصحة، إن وزارة الصحة تنصح بتفادي التجمعات الكبيرة.

الزمالك ضد الترجي

وأضاف بشأن توافد جماهير من مصر وخطر احتمال تسرب الفيروس من مصر، أن منظمة الصحة العالمية لم تصنف مصر كمنطقة موبوءة نظرا لأن المسافرين الذين رصدت إصابتهم بالفيروس بعد خروجهم من مصر، اتضح مرورهم بدول أخرى قبل الوصول إلى فرنسا وكندا.

وأكد أن هذه التوصيات بإقامة المباريات دون حضور جمهور تشمل أيضا بقية الأحداث الرياضية بما في ذلك المباراة المقررة بين النجم الساحلي والوداد الرياضي يوم السبت المقبل، مضيفا أن القرار يبقى بيد السلطات السياسية.

تذاكر مباراة الزمالك ضد الترجي

جاء ذلك بعد يوم واحد من إعلان موافقة السلطات التونسية على طرح تذاكر في حدود طاقة استيعاب مدرجات ملعب رادس، التي تسع 60 ألف مشجع، في مباراتي الترجي أمام الزمالك والنجم الساحلي أمام الوداد.

ويتزامن ذلك مع إعلان تونس رسميا أمس الأول الاثنين عن تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا، ما دفع السلطات إلى اتخاذ إجراءات لتعزيز الحماية في المطارات والموانئ إلى جانب إجراءات صحية وقائية.

وكان الترجي التونسي قد خسر أمام الزمالك 1 / 3 ذهابا في القاهرة، بينما انتهت مباراة النجم الساحلي والوداد بفوز الفريق المغربي على أرضه 2 / صفر.

بدران يعزز دفاع الترجي والزمالك يتمسك بالفوز الثالث

في السياق؛ ربما تمنح عودة الجزائري عبد القادر بدران التوازن المفقود في دفاع الترجي التونسي عندما يواجه الزمالك المصري، للمرة الثالثة في أقل من شهر، في إياب دور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بعد غد الجمعة.

وخسر الترجي حامل اللقب في النسختين الماضيتين 3-1 من الزمالك في القاهرة بلقاء الذهاب الأسبوع الماضي ويأمل في أن يساعده بدران (28 عاما)، العائد من الإصابة بعد نحو شهر، في تعويض التأخر في استاد رادس.

واستقبل الترجي ستة أهداف في مباراتين أمام الزمالك، منها ثلاثة أهداف للمغربي أشرف بنشرقي كما حصل على ركلة جزاء، في غياب بدران بعد أن خسر بطل تونس 3-1 أيضا في مباراة كأس السوبر الأفريقية في قطر يوم 14 فبراير شباط الماضي.

وأمام الرغبة في التعويض والفوز 2-صفر على أرضه يسابق المهاجم الدولي طه ياسين الخنيسي الزمن للتعافي من إصابته واللحاق باللقاء في ظل غياب محمد علي بن حمودة لحصوله على بطاقة حمراء في لقاء الذهاب.

وفي المقابل يشعر الزمالك بالتفاؤل إزاء تحقيق الفوز الثالث على التوالي أمام الترجي.

وقال أحمد جلال رئيس بعثة الزمالك ونائب رئيس النادي للصحفيين “تعهد اللاعبون بتحقيق الفوز الثالث على الترجي في عقر داره”.

وأضاف “نسعى لتأكيد جدارتنا بالتأهل للدور قبل النهائي ونتمسك برغبتنا في تحقيق اللقب بعد غياب طويل” إذ توج الزمالك بلقبه الخامس والأخير في 2002.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى