أخبارالدوري المصريكأس مصر

اتحاد الكرة: الدوري سيكتمل.. وإنشاء رابطة لأندية المحترفين

أكد أحمد مجاهد، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، عزم الاتحاد المصري على استكمال الموسم الحالي بمسابقتي الدوري والكأس، مشيرا إلى أن الاتحاد سيتخذ الإجراءات الخاصة رابطة أندية المحترفين فور نهاية الموسم الحالي.

جاء ذلك خلال اجتماع للاتحاد ممثلا في محمد الشواربي، وأحمد حسام عوض عضوي الاتحاد،  والدكتور محمد سلطان رئيس اللجنة الطبية، وسيد بخيت رئيس قطاع المسابقات، ووجيه أحمد رئيس لجنة الحكام، وممثلي أندية القسم الأول.

واستعرض الاجتماع المواعيد المقترحة لاستكمال الدوري في ظل ظروف مشاركة المنتخب الأوليمبي في الدورة الأولمبية وناديي الأهلي وبيراميدز في بطولتي كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفدرالية)، ودوري أبطال أفريقيا.

جانب من الحضور في اجتماع اتحاد الكرة
جانب من الحضور في اجتماع اتحاد الكرة

وقال الاتحاد، في بيان، إنه وفقا لذلك فإن  هناك احتمال لانتهاء الدوري قبل نهاية أغسطس, فيما تبقى احتمالات امتداد الموسم إلى شهر سبتمبر وفق ما تحققه الأندية من نتائج على المستوى الخارجي.

من جهتها؛ أبدت الأندية استعدادها للمساعدة في مسعى الاتحاد بإنهاء الدوري مبكرًا من أجل راحة الأطراف كافة في الموسم المقبل، وهو ما شدد عليه سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي.

اجتماع اتحاد الكرة
اجتماع اتحاد الكرة

في السياق؛ أبدى حسين السيد عضو اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك رغبة ناديه في إضفاء كل أشكال تكافؤ الفرص بين جميع الأندية، عبر الانتهاء من جميع المؤجلات، وهو الأمر الذي أكد معه مسئولو الاتحاد حرصهم على الالتزام به.

من جانب آخر، أكد الدكتور محمد سلطان، رئيس اللجنة الطبية بالاتحاد المصري لكرة القدم، على ضرورة تسجيل جميع اللاعبين والأجهزة الفنية للحصول على لقاح كورونا لما في ذلك من انتظام المسابقات في الموسم الجديد.

وفشق “سلطان”، خلال الاجتماع، أن وزارة الصحة وافقت على إنشاء وحدة تطعيم للرياضيين بعد الانتهاء من تطعيم البعثة الأولمبية المتوجهة إلى طوكيو.

وكان نادي الزمالك قد أعلن في وقت سابق رفضه استكمال مسابقة الدوري المصري الممتاز قبل انتهاء الأندية، وعلى رأسها الأهلي، من مؤجلاتها، إعمالا بمبدأ تكافؤ الفرص.

زر الذهاب إلى الأعلى