بطولات عالميةدوري أبطال أفريقياكرة قدم

الزمالك والأهلي.. مهمة أفريقية خاصة جدًا أمام الترجي وفيتا

يدخل ممثلا مصر الزمالك والأهلي اختبارين مهمين للغاية، مساء اليوم السبت، في الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

الزمالك يحل ضيفًا على الترجي في ستاد رادس الساعة 6 مساءً، فيما يستضيف الأهلي نظريه فيتا كلوب فيالتاسعة مساءً، ولا سبيل أمام الأبيض والأحمر غير الفوز إذا أرادا استكمال المشوار بالبطولة الأفريقية.

وتعقدت حسابات الفريقين، الزمالك بتعادلين سلبيين داخل وخارج الديار، والأهلي بفوز على الأرض وخسارة خارج الأرض.

وإذا كانت مهمة الزمالك خاصة جدًا وتبدو انتحارية، فإن الترجي التونسي ينظر إلى المواجهة وفي الخلفية خسارتين من الأبيض في آخر مواجهتين، ومن ثم ففارس ميت عقبة يمثل ضيفًا ثقيلاً على صاحب الأرض.

وما يزيد من تعقيد المجموعة الرابعة هو تعادل الزمالك في الجولة الثانية أمام تونجيث الضعيف، وتعادل الترجى والمولودية الذي يصب في صالح الزمالك.

وقبل مباراة الليلة يتصدر الترجي برصيد 4 نقاط من فوز على تونجيث وتعادل مع المولودية الذي جاء في المركز الثاني بفارق الأهداف عن الزمالك الثالث بواقع نقطتين لكل منهما، فيما يتذيل تونجيث الترتيب بنقطة وحيدة.

ويسعى الزمالك للعودة من تونس بأول فوز ليرفع رصيده إلى 5 نقاط، ويعني ذلك أن خسارة مولودية الجزائر أو تعادله مع تونجيث تجعل الأبيض في الصدارة.

من جانبه؛ أكد باتشيكو، مدرب الزمالك، على ثقته في عودة لاعبيه بالثلاث نقاط، وإلحاق أول هزيمة للترجي في دور المجموعات على أرضه، وشدد على أنه يحترم الترجي لكنه لا يخشاهم.

ويغيب عن الزمالك حازم إمام وشيكابالا بسبب الإصابة، ومحمد عبد الشافي العائد من الإصابة مؤخرا، واقترب محمد أبو جبل من حراسة العرين.

ومن المتوقع أن يبدأ الزمالك المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: محمد أبو جبل.

خط الدفاع: محمود علاء، محمود حمدي الونش، أحمد فتوح، حمزة المثلوثي.

خط الوسط: فرجاني ساسي، طارق حامد، إمام عاشور.

وفي الهجوم: يوسف أوباما، أشرف بن شرقي، أحمد سيد زيزو.

وفي المقابل؛ يسعى الترجي للحفاظ على الصدارة قبل الجولة الرابعة في القاهرة، يوم 16 مارس الجاري.

وضم معين الشعباني، مدرب الترجي، 23 لاعبًا لقائمة المباراة هم:

حراسة المرمى: المعز بن شريفية، فاروق بن مصطفى، محمد صدقي دبشي.

خط الدفاع: حمدي النقاز، إلياس الشيتي، محمد أمين بن حميدة، عبد القادر بدران، محمد علي يعقوبي، خليل شمام.

خط الوسط: محمد أمين مساكني، فوناسي كوليبالي، سيدريك جابو، غيلان الشعلالي، محمد علي بن رمضان، عبد الرؤوف بن غيث، أنيس البدري، فادي بن شوق، حمدو الهوني، علاء الدين مرزقي، عبد الرحمن مزيان.

وفي الهجوم: طه ياسين الخنيسي، خالد عبد الباسط، ويليام توجي.

تدريب حراس مرمى الأهلي
تدريب حراس مرمى الأهلي

ومن رادس إلى ستاد القاهرة؛ وإلى اختبار صعب آخر يخوضه الأهلي أمام فيتا كلوب الكونغولي، في التاسعة مساءً، في مباراة حاسمة لبطل النسخة الأخيرة من البطولة الأفريقية في رحلته للدفاع عن اللقب، لكن بطل الكونغو يطمح في الصعود إلى دور الثمانية.

الأهلي استعد جيدًا، وعكف مدربه بيتسو موسيماني على دراسة المنافس لمعرفة أسلوب لعبه وطريقته عند الاستحواذ على الكرة، ووضعيته في الدفاع، وعند التحضير وبناء الهجمات، وأهم لاعبيه.

وركز موسيماني على بعض الجمل الفنية والخططية التي ينوي تطبيقها في مباراة الليلة، سواء في نقل الكرة أو تحرك لاعبيه بدون كرة، وتوقف كثيرًا لتصحيح أخطاء لاعبيه في مباراة طلائع الجيش الأخيرة، خاصة البطء في نقل الكرة والتحضير من أسفل وصولاً إلى مرمى المنافس.

ونبّه موسيماني على الثغرات الموجودة في صفوف بطل الكونغو من أجل استغلالها جيدًا في مباراة الليلة.

كما حذر لاعبي الدفاع من سرعات لاعبي فيتا كلوب، وطالبهم بالتركيز الشديد، وعدم ارتكاب أخطاء تهدد مرمى محمد الشناوي.

ومن المتوقع أن يبدأ موسيماني المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني، بدر بانون، أيمن أشرف، محمود وحيد (ياسر إبراهيم).

خط الوسط: عمرو السولية، أليو ديانج (حمدي فتحي)، محمد مجدي أفشة، حسين الشحات، جونيور أجايي.

وفي الهجوم: والتر بواليا.

في المقابل؛ يسعى فيتا كلوب لإحراج الأهلي على أرضه، والعودة إلى الكونغو بنتيجة إيجابية سواء بالفوز أو التعادل، خاصة أنه سيستضيف الأهلي على ملعبه في الجولة المقبلة.

ويتمسك فيتا كلوب بفرصة المنافسة على الصعود لدور الثمانية بعد فوزه في الجولة الأخيرة على المريخ السوداني، خارج أرضه، وبات منافسًا للأهلي وسيمبا التنزاني على حجز بطاقتي الصعود لربع النهائي.

واستعد فيتا كلوب جيدًا، وجاء مبكرًا من السودان إلى القاهرة مباشرة لخوض مباراته مع الأهلي.

زر الذهاب إلى الأعلى