الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

النني وصلاح Face To Face في قمة أرسنال وليفربول

عشاق الساحرة المستديرة في كافة أنحاء العالم على موعد، اليوم السبت، مع قمة مثيرة تجمع بين أرسنال بنجمه المصري محمد النني، وليفربول بنجمه المصري الآخر محمد صلاح، على ستاد الإمارات، ضمن الجولة 30 من الدوري الإنجليزي.

يدخل أرسنال المباراة وهو في المركز التاسع برصيد 42 نقطة من 29 مباراة، فاز في 12 وتعادل في 6 مواجهات وخسر في 11، فيما يخوض ليفربول اللقاء وهو في المركز السابع برصيد 46 نقطة من 29 مباراة فاز في 13 وتعادل في 7 وخسرة في 9.

وتكمن أهمية المباراة في سعي محمد صلاح لتسجيل المزيد من الأهداف لتعزيز حظوظه والاستمرار في صدارة الهدافين بعدما لحق به هاري كين برصيد 17 هدفاً لكليهما حتى الآن.

فيما يأمل محمد النني في مواصلة أدائه المتميز حال الاعتماد عليه في التشكيلة الأساسية، خاصة أنه تألق في مباراة جزر القمر الأخيرة في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة، وسجل هدفاً رائعاً من سلسلة أهدافه النادرة.

تواجه الفريقان طوال تاريخهما في 224 مباراة بمختلف المسابقات، ويعد “الريدز” أكثر فريق واجهه النادي اللندني على مدار تاريخه. وفي الإجمالي فاز أرسنال في 78 مباراة، مقابل 83 فوز لليفربول، وتعادلا في 63 مباراة.

وأحرز لاعبو أرسنال 299 هدفاً في مرمى ليفربول، في حين أحرز لاعبو “الريدز” 321 هدفاً في شباك الفريق اللندني.

زر الذهاب إلى الأعلى