الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

المقاصة يتعادل مع سموحة في أول مباراة يقودها عظيمة

فرض التعادل نفسه على مباراة المقاصة وسموحة، مساء اليوم، في الجولة 17 من الدوري المصري، في المباراة الرسمية الأولى للمدرب محمد عبد العظيم (عظيمة) مع الفريق الفيومي.

وعلى ستاد عثمان أحمد عثمان بالجبل الأخضر بدأت المباراة قوية وممتعة من جانب الفريقين، ومع الوقت مالت الكفة ناحية المقاصة الذي سيطر واستحوذ وتحكم في إيقاع المباراة.

وتألق الهاني سليمان، حارس سموحة، وتصدى لأكثر من كرة خطرة كانت تكفي لتقدم المقاصة بهدف واثنين.

ومع استحواذ الفريق الفيومي اعتمد الفريق السكندري على الهجمات المرتدة مستغلا سرعات ومهارات عبد الكبير الوادي ومحمود عبد القادر ومصطفى فتحي وأمامهم الهداف الخطير حسام حسن.

وفي الدقيقة 42 تابع محمد عبد المنعم كرة ارتدت من حارس المقاصة محمود حمدي وأسكنها الشباك معلنًا عن تقدم سموحة.

وفي الشوط الثاني ضغط المقاصة لإدراك التعادل، وهو ما تحقق عن طريق باسم مرسي، في الدقيقة 50، بتسديدة أرضية زاحفة على يمين الهاني سليمان.

وتبادل لاعبو الفريقين السيطرة والاستحواذ على الكرة لكن المباراة رفضت أن تمنح نقاطها الثلاث لأي فريق خصوصًا مع تألق خطي الدفاع، وفشل المهاجمين في ترجمة الفرص لأهداف، ليحصل كل فريق على نقطة.

ورفع المقاصة رصيده إلى 25 نقطة من 16 مباراة، فاز في 7 وتعادل في 4 وخسر في 5، وسجل لاعبوه 18 هدفًا وتلقت شباكه 18 هدفًا وله مباراة مؤجلة.

ورفع سموحة رصيده إلى 23 نقطة من 16 مباراة فاز في 4 وتعادل في 11 وخسر في مباراة، وسجل لاعبوه 23 هدفًا وتلقت شباكه 16 هدفًا، وله مباراة مؤجلة.

بدأ محمد عظيمة المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: محمود حمدي.

خط الدفاع: فارس طارق، أحمد مودي، أحمد صبيحة، محمد دسوقي.

خط الوسط: محمد مخلوف، هشام محمد، عماد فتحي، عبد الله مجدي.

وفي الهجوم: صلاح عاشور، باسم مرسي.

وعلى مقاعد البدلاء: محمد كوكو وأسامة العزب ومصطفى شبيطة وإسلام صالح وأحمد متعب وأحمد عادل ميسي وعصام صبحي وأحمد أمين أوفا ومحمود الغزالي.

وفي المقابل؛ بدأ أحمد سامي المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: الهاني سليمان.

خط الدفاع: رجب نبيل، محمد عبد المنعم، أطهر الطاهر، محمد شكري.

خط الوسط: محمود حليمو، محمد كناريا، أحمد عبد القادر، مصطفى فتحي عبد الكبير الوادي.

وفي الهجوم: حسام حسن.

زر الذهاب إلى الأعلى