أخباردوريات وبطولاتكرة قدم

في ذكري التأسيس الـ116  إنجازات مهوله وتاريخ مبهر حققه النادي الأهلي 

في ذكري التأسيس الـ116  إنجازات مهوله وتاريخ مبهر حققه النادي الأهلي 

في ذكري التأسيس الـ116 إنجازات مهوله وتاريخ مبهر حققه النادي الأهلي، يعد النادي الأهلي أحد أكثر الأندية المصرية و الإفريقية و العربية شهرة وبطولات في لعبة كرة القدم، ويحظي المارد الأحمر بشعبية كبيرة لا مثيل لها .

وعلي مدار التاريخ العريق ،نجح النادي الأهلي في كتابة اسمه بحروف من ذهب،  بين الأندية العربية بل والعالمية، وبعدد كبير من البطولات نصب الأهلي ملكاً علي منافسيه.

وتأسس اول فريق كرة قدم يمثل الأهلي رسمي في عام 1911 ،وتكون الفريق من بين لاعبي المدارس الإبتدائية و الثانوية الذين كانوا يلعبون كرة القدم.

ونال شرف ارتداء الفانلة الحمراء لأول مرة كلاً من حسين فوزي ،إبراهيم عثمان ، محمد بكري ،سليمان فائق ،حسن محمد ، أحمد انور، حسين حجازي عبد الفتاح طاهر، فؤاد درويش، حسين منصور، إبراهيم فهمي .

والجديد بذكر أن نجم الفريق كان “حسين حجازي ” الذي يعتبر أسطورة زمانه وأحد عمالقه كرة القدم، ولعب حجازي دور بارز في إنشاء اللعبة ،وإنشاء اتحاد كرة قدم عام 1912، بينما كان قائد الفريق في ذلك الوقت هو أحمد أنور ، وهو أول كابتن في تاريخ الأهلي.

قصة شعار النادي الأهلي 

في تاريخ 3 نوفمبر 1917 ،قام محمد شريف صبري بك عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، وخال الملك فاروق اول شعار للأهلي ، وكان عبارة عن شكل بيضاوي يزين بتاج الملك المصري في الطرف الأعلي ، وهو يرمز للحكم الملكي لمصر في ذلك الوقت، وفي الأسفل كتب “النادي الأهلي ” ،وفي الوسط كان “النسر المحلق ” .

وبعد ثورة يوليو 1952، تم تغير الشعار وحذف تاج الملكي، واقتصر علي النسر فقط ، مع وضع كلمة النادي الأهلي في الأعلي بدلاً من التاج .

وفي 2007 حتي الآن، تم تغير الشعار في مئوية النادي الأهلي، حيث تم تغير شكل النسر وكتابة الأهلي بالإنجليزي في الأسفل ، مع وضع تاريخ تأسيس النادي الأهلي 1907 ،وأسفله عدد النجوم التي ترمز لعدد مرات تتويج الأهلي بدوري أبطال أفريقيا.

زر الذهاب إلى الأعلى