الدوري الألمانيبطولات عالميةكرة قدم

ليفركوزن يواجه برلين سعيًا لتخطي لايبزج والوصول إلى الوصافة

يسعى باير ليفركوزن غدا الجمعة إلى احتلال وصافة الدوري الألماني، ولو مؤقتاً، بتخطي لايبزج خلف المتصدر وحامل اللقب بايرن ميونيخ، حين يواجه يونيون برلين في الجولة 16 من البوندسليجا.

وسيدخل ليفركوزن المباراة بمعنويات مرتفعة، بعد أن بلوغ الدور الثالث من مسابقة الكأس عقب فوزه على ضيفه فرانكفورت 3-1.

ولدى ليفركوزن مهمة لتعويض النقطتين الثمينتين اللتين أهدرهما بتعادله على أرضه مع فيردر بريمن 1-1 في الجولة الماضية، وتفريطه في بفرصة الصدارة هذا الأسبوع.

وليست مهمة فريق المدرب الهولندي بيتر بوس سهلة، إذ أن باير الذي يملك حالياً 29 نقطة في المركز الثالث ولم يفز في آخر ثلاث مواجهات، سينازل يونيون برلين صاحب المركز الخامس بـ25 نقطة، والذي لم يخسر في آخر خمس مباريات، وإن كان ليفركوزن صاحب الكعب العالي على خصمه وفاز عليه في آخر أربع مواجهات.

وعزّز باير ليفركوزن مؤخراً خطوطه الدفاعية بضم الهولندي تيموثي فوسو مينساه (23 عاماً) من مانشستر يونايتد الإنجليزي بعقد حتى يونيو 2024، بصفقة بلغت قيمتها نحو مليوني دولار.

وقال مدير الرياضة في ليفركوزن سيمون رولفيس إن مينساه “مدافع ماهر تقنياً وسريع وقوي بدنياً، ويمكن استخدامه كظهير أيمن وفي الوسط”.

وأضاف أنه “بالتعاقد معه، بات لدينا بديل رئيسي آخر للظهيرين الكولومبي سانتياجو آرياس وميتشل فايسر” الغائبين بسبب الإصابة.

بايرن ميونيخ وفرايبورج

وبعد خروجه من كأس ألمانيا، يحتاج بايرن ميونيخ إلى فوز يعيد المعنويات إلى لاعبيه، خصوصاً وأنه خسر أيضاً في آخر مباراة له في الدوري أمام بروسيا مونشنجلادباخ.

وصحيح أنه في تلك المباراة، تخلص بايرن، حامل اللقب، من عقدة تلقي الهدف الأول واضطراره إلى التعويض، وذلك بتقدمه على مونشنجلادباخ بهدفين نظيفين، لكن الأدوار انقلبت ونجح الأخير في العودة والفوز عليه 3-2 في المرحلة الماضية.

وكان النادي البافاري عالقاً في مشكلة لازمته في مبارياته الثماني الماضية في الدوري، حيث اضطر لتعويض تخلفه والعودة، لكنه نجح فيها بتحقيق خمسة انتصارات مقابل ثلاثة تعادلات، ما استدعى توبيخاً للاعبين من المدرب هانزي فليك.

لكن وقف مسلسل المباريات المتتالية للنادي البافاري من دون هزيمة عند 20، في جميع المسابقات، وخروجه المفاجئ من الكأس على يد هولشتاين كيل بركلات الترجيح، يضعه أمام امتحان فرايبورج ثامن الترتيب يوم الأحد، للحفاظ على صدارته ورفع عدد نقاطه الـ33.

وليس فرايبورج بالخصم السهل، إذ فاز بمبارياته الخمس الأخيرة في الدوري، وهي أطول سلسلة انتصارات في تاريخه، كان آخرها فوزه 5-0 على كولن الأسبوع الماضي.

ويبقى بايرن ملاحقاً من لايبزج الثاني بفارق نقطتين، الذي ينتظر أي هفوة لينقض على الصدارة، إذ يواجه يوم السبت فولفسبورج سادس الترتيب.

وفي مباراة أخرى، السبت أيضاً، سيسعى بروسيا دوتموند إلى البقاء على أبواب فرق المقدمة، بانتظار هفوة من أحد الفرق المتصدرة، حين يخوص مباراة سهلة منطقياً أمام ماينتس متذيل الترتيب.

زر الذهاب إلى الأعلى