الدوري الإيطاليبطولات عالميةكرة قدم

ديربي إيطاليا.. يوفنتوس يريد تأكيد تفوقه على إنتر في لقاء ناري

يريد يوفنتوس تأكيد تفوقه على إنتر ميلان، في السنوات الخمس الأخيرة، خلال مواجهة قوية سيكون مسرحها ملعب “جوزيبي مياتسا” في ميلانو، يوم الأحد، ويطلق عليها في ايطاليا لقب “ديربي إيطاليا”، ضمن الجولة 18 من الدوري الإيطالي.

ولم يخسر يوفنتوس حامل اللقب في مبارياته السبع الأخيرة ضد منافسه، حيث فاز خمس مرات وتعادل مرتين منذ عام 2016.

ويدخل يوفنتوس المباراة بعد فوزه في مبارياته الثلاث الأخيرة بالدوري، بينها انتصار لافت على ميلان المتصدر 3-1 في عقر دار الأخير، وألحق به الخسارة الأولى له هذا الموسم.

في المقابل، لم يفز إنتر في آخر مباراتين له، حيث خسر أمام سمبدوريا 1-2، وتعادل مع روما 2-2، بعد أن حقق 8 انتصارات على التوالي.

ويحتل إنتر المركز الثاني حاليا مع 37 نقطة، ويوفنتوس المركز الرابع مع 33 نقطة ومباراة مؤجلة.

وتستطيع كتيبة المدرب أنطونيو كونتي التركيز على البطولتين المحليتين بعد خروجها كليا من المسابقتين الأوروبيتين، حيث شاركت في دوري أبطال أوروبا وجاءت في المركز الأخير في المجموعة، ومن ثم لم تكمل مشوارها في الدوري الأوروبي (يوروبا ليج).

واحتاج كلا الفريقين إلى وقت إضافي لتخطي منافسه في كأس إيطاليا، الأربعاء، فتخطى إنتر فيورنتينا 2-1 ويوفنتوس جنوى 3-2، علما بأن المدربين أراحا نجوم الصف الأول قبل أن يضطرا إلى إشراكهم في أواخر المباراة لحسم النتيجة وبلوغ الدور ربع النهائي.

وقلل كونتي من خوض فريقه وقتا إضافيا بقوله بعد المباراة “كل انتصار يمنحك حيوية طبيعية، الانتصارات تعيد إنعاش البطاريات”.

وتابع “لدينا متسع من الوقت للراحة حتى يوم الأحد قبل المباراة المهمة التي ستكون امتحانا لمعرفة ما إذا كنا قد قلصنا الفارق مقارنة مع الموسم الماضي”.

ونافس إنتر بقوة على اللقب الموسم الماضي، قبل أن يحسمه يوفنتوس في الأمتار الأخيرة محرزا لقبه التاسع تواليا.

وستكون المواجهة مثيرة بين هدافي الفريقين: النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو متصدر ترتيب الهدافين مع 15 هدفا، ومنافسه المباشر البلجيكي روميلو لوكاكو الذي يتخلف عنه بفارق هدفين.

كما أن المواجهة ستكون بين صاحب أقوى هجوم في الدوري هذا الموسم، إذ سجل إنتر ميلان 43 هدفًا، وصاحب أقوى دفاع حيث لم يدخل شباك يوفنتوس سوى 16 هدفا.

في المقابل، يريد ميلان استغلال لقاء القمة للابتعاد في الصدارة عندما يحل ضيفا على كالياري يوم الاثنين.

ديربي روما ولاتسيو

وسيكون بيليجريني هو اللاعب الوحيد المولود في العاصمة الإيطالية في مباراة الديربي بين روما ولاتسيو في صفوف الفريقين.

تدرج ابن الرابعة والعشرين في صفوف الفئات العمرية لروما وسجل حتى الآن 13 هدفا في 127 مباراة.

كان حاسما في المرة الأخيرة التي فاز بها روما على لاتسيو 3-1 في سبتمبر 2018، عندما سجل هدفا وصنع آخر. قال عنه المدير العام في روما البرتغالي تياجو بينتو “يجسد بيليجريني مشروعنا. هو شاب، موهوب ولاعب يعشق النادي. سنبذل قصارى جهدنا لكي نجدد عقده”.

زر الذهاب إلى الأعلى