الدوري الإسبانيبطولات عالميةكرة قدم

ريال مدريد وبرشلونة يتصارعان على أفضل موهبة بألمانيا

قالت تقارير صحفية أسبانية إن ريال مدريد وغريمه برشلونة يتصارعان مجددًا، ولكن هذه المرة للفوز بخدمات اللاعب كاي هافرتز، نجم وسط فريق باير ليفركوزن والمنتخب الألماني.

وأضافت صحيفة “موندو ديبورتيفو”، اليوم الجمعة، إن هافرتز أصبح ثالث لاعب وسط يرتبط اسمه بالانتقال إلى ريال مدريد، بعد كريستيان إريكسن لاعب توتنهام، ودوني فان دي بيك لاعب أياكس أمستردام.

وأشارت الصحيفة إلى أن زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، يرغب في تعزيز خط الوسط بضم هافرتز رغم امتلاك الثنائي كاسيميرو وفيدي فالفيردي بنفس المركز، ليشعل اللاعب صراعا جديدا بين الريال وبرشلونة.

صاحب الـ20 عاما يحظى باهتمام كبير من جانب برشلونة، وسبق لمسئولي النادي متابعته من أرض الملعب في أكثر من مباراة مع المنتخب الألماني بالتصفيات المؤهلة ليورو 2020.

ولم يرسل برشلونة كشافين إلى دوسلدورف لمتابعة هافرتز في مباراة ألمانيا الودية الأخيرة أمام الأرجنتين، خاصةً أن مسئولي النادي الكتالوني يؤمنون بموهبة اللاعب ويعتبرونه أفضل موهبة شابة في ألمانيا.

وسجل هافرتز 20 هدفا وصنع 7 آخرين في 42 لعبها مع باير ليفركوزن بالموسم الماضي (2018-2019) في جميع المسابقات، كما خاض ست مباريات مع منتخب ألمانيا وأحرز أول أهدافه الدولية أمام الأرجنتين.

يُذكر أن برشلونة حين استفسر من باير ليفركوزن عن القيمة المادية لضم هافرتز منذ أشهر قليلة، وجاء الرد بأن سعره 70 مليون يورو، إذ يرتبط اللاعب بعقد مع ناديه الألماني حتى يونيو 2022، إلا أنه قد لا يُسمح برحيله هذا الموسم بأقل من 100 مليون يورو.

زر الذهاب إلى الأعلى