أمم أوروبابطولات عالميةكرة قدممنتخبات

بلغاريا تطالب باستقالة رئيس اتحاد الكرة بسبب هتافات عنصرية

دعا رئيس وزراء بلغاريا بويكو بوريسوف رئيس اتحاد كرة القدم في بلاده بوريسلاف ميهايلوف إلى الاستقالة من منصبه، على خلفية هتافات عنصرية أطلقتها الجماهير البلغارية تجاه لاعبي إنجلترا ذوي البشرة الداكنة، خلال مباراة الفريقين أمس ضمن تصفيات كأس أوروبا (يورو 2020).

وقال رئيس الحكومة على حسابه بـ”فيسبوك”: “أناشد بوريسلاف ميهايلوف الاستقالة فورا”، وأضاف “من غير المقبول أن يرتبط اسم بلغاريا بالعنصرية ورهاب الأجانب”.

وتخللت المباراة التي انتهت بفوز ساحق لإنجلترا بسداسية نظيفة هتافات عنصرية، ما أدى إلى توقفها مرتين أواخر الشوط الأول، وشوهد قائد إنجلترا هاري كين يتشاور مع الحكم قبل أن يوجه المذيع في الملعب نداء إلى جمهور بلغاريا بالتوقف عن إطلاق الهتافات العنصرية.

كما شوهد قائد بلغاريا ايفلين بوبوف يصعد إلى المدرجات بعد نهاية الشوط الأول ليطلب من الجماهير التوقف عن إطلاق الهتافات العنصرية.

وكان الاتحاد الأوروبي أصدر بروتوكولا من ثلاث خطوات تجاه الهتافات العنصرية في الملاعب الأوروبية، تبدأ بأن يطلب الحكم من مذيع المباراة مناشدة الجماهير بوقف الهتافات العنصرية، وإذا استمر الأمر يطلب الحكم من اللاعبين مغادرة الملعب إلى غرف الملابس لفترة معينة، على أن يناشد المذيع الجمهور مرة جديدة، وإذا استمرت الأمور على حالها يعلن الحكم إيقاف المباراة نهائيا.

زر الذهاب إلى الأعلى