الدوري التونسيالدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

الزمالك يرفض خوض كأس السوبر الأفريقية في قطر: أرض معادية

قال الزمالك المصري ، بطل كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم ، اليوم (الثلاثاء)، إنه لن يخوض مباراة كأس السوبر القارية أمام الترجي التونسي بطل دوري الأبطال في قطر التي اختارها الاتحاد الافريقي للعبة لاستضافة المواجهة بسبب الخلاف السياسي بين مصر وقطر.

وقطعت السعودية والإمارات والبحرين بالإضافة إلى مصر العلاقات السياسية والتجارية وروابط النقل مع قطر في منتصف عام 2017 بسبب اتهامها للدوحة بدعم الإرهاب. وتنفي قطر الاتهامات وتقول إن الحظر يهدف إلى النيل من سيادتها.

ونقل موقع “الزمالك” على الإنترنت عن مرتضى منصور رئيس النادي قوله “اتخذ مجلس الإدارة قرارا بعدم لعب كأس السوبر الافريقية في قطر.. قطر ليست أرضا محايدة بل معادية”.

وتابع: “ناقش مجلس الإدارة جميع الآراء. والبعض داخل المجلس كان يرى خوض المباراة رياضيا والبعض يرى سياسيا عدم خوض اللقاء نظرا للمؤامرات التي تحاك ضد مصر.

واستطرد: “هناك مطالب من بعض الأعضاء بخوض المباراة لأن الزمالك يجب أن يلعب في أي مكان وهناك البعض رفض. وبعد عملية التصويت تم رفض خوض اللقاء في قطر”.

ومن المقرر أن تقام المباراة في 14 فبراير / شباط في الدوحة.

وكانت السعودية والامارات والبحرين قررت في اللحظات الأخيرة المشاركة في “خليجي 24” المقامة في قطر، والتي تنطلق اليوم (الثلاثاء) في إشارة ربما إلى تراجع حدة الخلاف الخليجي.

وقال رئيس نادي الزمالك “الزمالك بطل الكونفدرالية الافريقية والترجي بطل دوري أبطال أفريقيا، لماذا نشارك في قطر؟. لماذا نلعب السوبر الأفريقية في آسيا وبالتحديد في قطر؟”.

وكان الرجاء البيضاوي المغربي توج بلقب كأس السوبر الافريقية السابقة بعد فوزه 2-1 على الترجي في قطر أيضا في أول مرة تقام فيها المباراة خارج قارة افريقيا بعد أن كان يستضيفها الفريق الفائز بلقب دوري أبطال أفريقيا.

ولم يتسن على الفور الوصول لمسؤولي الاتحاد الافريقي للتعليق.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى