بطولات عالميةدوري أبطال أفريقياكرة قدم

الأهلي يكتفي بثنائية في مباراة غاب فيها الهلال وسجل هدفًا

اكتفى الأهلي بهدفين في الشوط الأول، ليحقق انتصاره الأول في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، بفوزه 2-1 على ضيفه الهلال السوداني، ضمن المجموعة الثانية، اليوم الجمعة.

جرت فعاليات المباراة على ستاد السلام بالقاهرة (ستاد الأهلي الجديد) وسط حضور جماهيري بلغ 15 ألف متفرج سمحت بهم الجهات الأمنية.

افتتح حسين الشحات ثنائية الأهلي حامل الرقم القياسي ثماني مرات بتسديدة مباشرة بباطن القدم، من تمريرة عرضية متقنة لعبها محمد مجدي (أفشة) سكنت شباك جمال سالم حارس الهلال في الدقيقة 15.

وعزز رمضان صبحي النتيجة بضربة جزاء في الدقيقة 37، احتسبها الحكم لصالح زميله النيجيري جونيور أجايي.

لكن في الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع قلص أطهر الطاهر الفارق للهلال، عندما تابع تسديدة ارتدت من جسد محمد الشناوي حارس الأهلي ليضع الكرة في الشباك.

الهلال والأهلي
الهلال والأهلي

ووضع الأهلي، المتوج باللقب القاري آخر مرة عام 2013، أول ثلاث نقاط في رصيده بعد خسارته في الجولة الأولى 1-صفر خارج أرضه أمام النجم الساحلي التونسي، متساويا مع الهلال الذي تغلب على بلاتينيوم من زيمبابوي 2-1 في الخرطوم.

ويستضيف بلاتينيوم فريق النجم الساحلي، الذي يملك ثلاث نقاط أيضا، في الجولة الثانية غدا السبت.

وسيطر الأهلي تماما على الشوط الأول، وكاد أن يفتتح المخضرم وليد سليمان التسجيل لأصحاب الأرض، لكن تسديدته منتصف الشوط ذهبت إلى جوار القائم الأيمن.

وتحسن الأداء الهجومي للهلال في الشوط الثاني نسبيا، لكن الخطورة كانت للأهلي أيضا، إذ ردت العارضة تسديدة قفشة في الدقيقة 58.

وتوقفت المباراة عدة دقائق قبل نهايتها بنحو ربع ساعة، بسبب إصابة سالم حارس الضيوف وعلاجه، قبل أن يتم تغييره بالحارس البديل يونس الطيب.

وأهدر البديل مروان محسن فرصة للأهلي قبل النهاية بدقيقتين، عندما تلقى تمريرة عرضية متقنة من صبحي، حولها بضربة رأس نحو المرمى لكنها استقرت في يد الحارس.

زر الذهاب إلى الأعلى