الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

مباراة جنونية تنتهي بفوز الاتحاد على المقاصة في الدوري

شهدت الجولة الثامنة واحدة من أجمل مباريات الدوري المصري، هذا الموسم، انتهت بفوز الاتحاد السكندري على نظيره المقاصة بثلاثية مقابل هدفين.

وتألق أحمد رفعت لاعب الاتحاد وسجل هدفين وصنع آخر لزميله رزاق سيسيه، بينما سجل هدفي المقاصة صلاح أمين وإيدو موسيس.

ورفع الاتحاد السكندري رصيده إلى النقطة 17، في المركز الثاني، ليواصل مسيرته الرائعة في الدوري منذ هزيمته الوحيدة أمام الزمالك في الجولة الأولى.

وفي المقابل، تجمد رصيد المقاصة عند النقطة السابعة، في المركز الـ 13، بعد استمرار النتائج السلبية، والهزيمة الثالثة على التوالي في الدوري.

بدأت الإثارة مبكرا منذ الدقيقة الثالثة، حين أوشك فيكتور موسيس على افتتاح التسجيل للمقاصة، لكن الاتحاد رد سريعا وبفعالية ومن علامة الجزاء، إثر سقوط رزاق سيسيه في كرة مشتركة مع عاصم سعيد، ولم يتردد الحكم في احتساب ركلة جزاء، أحرز منها أحمد رفعت أول أهداف الاتحاد في الدقيقة 19.

ورد المقاصة بركلة جزاء أيضًا، في الدقيقة 38، حين اخترق محمد إبراهيم منطقة جزاء الاتحاد السكندري، ليسقط أرضا بعد تدخل من إسلام جمال، وسددها إبراهيم بنفسه، لكن عماد السيد تصدى لها ليحافظ على تقدم فريقه.

في الشزط الثاني، دفع ميدو بلاعبه المخضرم صلاح أمين من أجل تعديل النتيجة، بدلا من عمرو مرعي، في الدقيقة 56، ثم صلاح عاشور بدلا من محمد إبراهيم.

وأسفرت تغييرات ميدو عن هدف التعادل، بعد لعبة بدأها صلاح عاشور وأنهاها صلاح أمين بتسديدة متقنة في الشباك في الدقيقة 74.

ولم يستمر تعادل المقاصة لأكثر من 6 دقائق، ليعود أحمد رفعت ويُعيد الاتحاد للمقدمة، من هجمة مرتدة مثالية، وتمريرة من خالد قمر إلى أحمد رفعت هز بها لأخير الشباك بتسديدة من داخل منطقة الجزاء.

ولم يهدأ المقاصة أو يستسلم حتى الدقيقة 84، حين لعب صلاح عاشور عرضية متقنة، من بعد منتصف الملعب بقليل، وارتكب عماد السيد طأ بروجه غير الموفق، ووجدت الكرة رأسية إيدو موسيس ليدرك التعادل للمقاصة.

وفيما توقع الجميع نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي، استغل رزاق سيسيه تمريرة متقنة من أحمد رفعت، وخروج محمود حمدي من مرماه، ليسدد في الشباك معلنا عن هدف التقدم في الدقيقة 86.

زر الذهاب إلى الأعلى