بطولات عالميةكأس العالم للأنديةكرة قدم

مدرب الهلال السعودي يتحدى فلامنجو بدءًا من المؤتمر الصحفي

أكد الروماني رازفان لوشيسكو مدرب الهلال السعودي، اليوم الاثنين، أنه يدرك تماما مدى صعوبة المواجهة التي تنتظر فريقه أمام فلامنجو البرازيلي غدا، في ظل قوة الفرق البرازيلية، مشيرا إلى أن الموهبة ليست كافية والمهم هو ما سيقدمه الفريق على أرض الملعب غدا.

وأشار لوشيسكو إلى أنه لا يبالي كثيرا بأن فلامنجو يقوده حاليا البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب الهلال السابق، مشيرا إلى أنه يركز على فريقه فقط.

ويلتقي الهلال السعودي فريق فلامنجو البرازيلي، غدا الثلاثاء، على ستاد “خليفة الدولي” بالدوحة، في الدور قبل النهائي لبطولة كأس العالم للأندية المقامة حاليا في قطر.

وقال لوشيسكو في المؤتمر الصحفي لفريقه، اليوم الاثنين، قبل مباراة الغد: “الجميع في العالم يعرف مدى قوة الكرة البرازيلية التي تمتلك أكثر اللاعبين موهبة، وقدمت أفضل اللاعبين، ولكن الموهبة ليست كافية، فهناك الحضور الذهني والتنظيم والمعنويات والأداء في الملعب”.

وأضاف: “لدينا آمالنا وطموحاتنا. فزنا بلقب دوري أبطال آسيا. لدينا فرصنا في مباراة الغد، ونعلم أننا سنواجه أحد أفضل الفرق في العالم. أنصار الفريق والكرة السعودية ينتظرون منا الكثير. ليس لدينا ما نخسره ونحن نواجه أحد أفضل الفرق في العالم، ولهذا سنكافح بقوة ونحاول تحقيق الفوز”.

وعن عدم خوض التدربب على ملعب المباراة، قال لوشيسكو: “نفضل أن نجري تدريباتنا ونجرب خططنا على ملعب التدريب”.

وعن المباريات العديدة التي خاضها لاعبو الهلال مع فريقهم والمنتخب السعودي، ومدى تأثير هذا على اللاعبين بدنيا لأنهم خاضوا مباريات أكثر من أي فريق آخر بالمونديال الحالي، قال لوشيسكو: “هذه بالطبع مسألة مهمة لأن العديد من لاعبينا شاركوا مع المنتخب السعودي في كأس الخليج عقب فوزنا بدوري أبطال آسيا، إضافة لباقي ارتباطات الهلال والمنتخب السعودي. هذا يمثل مشكلة بالنسبة لنا فلم نستطع إعداد الفريق جيدا قبل البطولة”.

وأضاف: “افتقدنا أيضا لاعبا مهما للغاية في وسط الملعب وهو سلمان الفرج، لكننا لا نبحث عن أعذار. جئنا كفريق بطموحات عالية ونستعد جيدا على المستوى الذهني والنفسي. لا أعرف ما إذا كانت المواجهة مع المدرب جورجي جيسوس غدا ستؤثر على اللاعبين. وأعتقد أننا لن نركز على هذا. أعتقد أننا سنركز بشكل أكبر على إعداد أنفسنا للمباراة”.

وأكد لوشيسكو: “لا أشعر بأي ارتباك أو توتر قبل مباراة الغد، سواء كان جورجي جيسوس موجودا مع فلامنجو أو لا. لدينا حافز قوي وطموحات كبيرة. أترقب هذه المباراة وأراقب النتيجة لأنها الأهم. أشعر بالسعادة لما حققته حتى الآن. سنواجه فريقا قويا غدا”.

وعن مدى جاهزية اللاعبين بافيتمبي جوميز وسيباستيان جيوفينكو، اللذين غابا عن التشكيلة الأساسية للفريق في مباراة الترجي، قال لوشيسكو: “لا مقارنة بين المباراتين. خضنا المباراة الماضية وحققنا الفوز عن جدارة، وسنواجه منافسا قويا غدا. جيوفينكو وجوميز جاهزان للمباراة غدا”.

كارلوس إدوارو
كارلوس إدوارو

ومن جانيه، أعرب كارلوس إدوارو، نجم وقائد فريق الهلال، عن اعتقاده بأن معرفة البرتغالي جورجي جيسوس بفريق الهلال لن تؤثر على مباراة الفريقين سويا غدا في كأس العالم للأندية.

وأكد اللاعب أن معرفة كل من الهلال وجيسوس ببعضهما البعض لن تسفر عن أي أفضلية لأي منهما، لأن كل منهما سيخوض المباراة بشكل مختلف عما كان عليه في الماضي.

وعن معرفة لاعبي الهلال بمدربهم السابق جيسوس، قال اللاعب: “الوقت مختلف والفريق الآن مختلف. نحن الآن تحت قيادة مدرب آخر والمهم أن نركز في مباراة الغد”.

وعما إذا كانت الأفضلية في هذا للاعبي الهلال أم لمدربهم السابق جيسوس للمعرفة السابقة بين الطرفين، قال إدواردو: “في هذا الأمر، لا توجد أفضلية لأي طرف لأن الفريق يلعب الآن بشكل مختلف، كما سيحاول جيسوس بالتأكيد إخفاء الأشياء التي نعرفها عنه واللعب بشكل مختلف عما نعلمه”.

وعن تصريحات جيسوس قبل الحضور للبطولة بأنه ساهم في بناء هذا الفريق، أضاف إدواردو: “كما قلت لن يكون لهذا أي تأثير على المباراة، وكل الاحتمالات متاحة في مباراة الغد. نلعب الآن بشكل مختلف عما كنا نلعب تحت قيادة جيسوس. لدينا طموحاتنا”.

زر الذهاب إلى الأعلى