الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

الزمالك يهزم أسوان في مباراة “المتهور” طارق حامد

فاز الزمالك على ضيفه أسوان بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما اليوم الخميس ضمن منافسات الجولة 11 من مسابقة الدوري المصري.

سجل هدفي الزمالك مصطفى محمد، في الدقيقة 43، من خطأ فادح لحارس مرمى أسوان مسعد عوض، فيما أحرز أحمد سيد زيزو الهدف الثاني من مجهود فردي في الدقيقة 62، قبل أن يهدر محمود علاء ركلة جزاء.

ورفع الزمالك رصيده إلى 18 نقطة، وتقدم للمركز الرابع بجدول الترتيب، وظل أسوان برصيده 7 نقاط في المركز الـ17.

وشهدت المباراة تهورًا غير مبرر من دفندر الزمالك طارق حامد نال على إثره بطاقة صفراء، ثم تعرض للطرد في الدقيقة 51 بالبطاقة الصفراء الثانية.

ضغط الزمالك منذ بداية المباراة على دفاعات أسوان، الذي اعتمد على الهجمات المرتدة.

وتعرض أسوان لإصابة مبكرة في الدقيقة 10، وشارك إبراهيم جلال بدلًا من طارق أبو العز في الدقيقة 15 لعدم إمكانية استكمال المباراة.

وتراجع أداء الزمالك خلال الربع ساعة الثاني من المباراة، في ظل تحسن مستوى أسوان الدفاعي.

وألغى الحكم هدفًا للزمالك في الدقيقة 34 بداعي وجود خطأ على محمود علاء أثناء الارتقاء للتعامل مع الكرة.

واستغل محمد الصباحي خطأ محمود الونش في الدقيقة 37 لينفرد بمحمد أبو جبل، وصوب كرة أبعدها حارس الزمالك وشتتها محمود علاء.

وتقدم مصطفى محمد لصالح الزمالك في الدقيقة 43 بعدما حصل على تمريرة طولية من الخلف للأمام عن طريق طارق حامد، ليسجل مهاجم هدفًا أثناء خروج مسعد عوض.

وحدثت أزمة في الدقيقة 51 بين لاعبي الزمالك وحكم المباراة طارق سامي، بعدما منح طارق حامد البطاقة الصفراء الثانية، وأنذر فرجاني ساسي، وسامي الشيشيني المدرب المساعد للزمالك.

وأوقف الحكم المباراة بعد ذلك في الدقيقة 55 بسبب رفض طارق حامد مغادرة الملعب، متحججً بوجود إعلانات تعرقل خروجه، ليتوقف اللعب حتى الدقيقة 57.

وحصل يوسف أوباما على ركلة جزاء في الدقيقة 59 بعدما تعرض للإعاقة من جانب محمود نعيم مدافع أسوان الذي حصل على بطاقة صفراء.

وأهدر محمود علاء ركلة الجزاء بعدما سددها على يومين مسعد عوض الذي تحرك مع الكرة بشكل رائع وتصدى لها.

وضاعف أحمد “زيزو” النتيجة في الدقيقة 62 بعدما انطلق بالكرة بشكل رائع، واخترق منطقة الجزاء وسدد كرة رائعة في شباك مسعد عوض الذي عجز عن التعامل معها.

وشارك محمد حسن في الدقيقة 68 بدلًا من أشرف بنشرقي من أجل دعم وسط ملعب الفريق بعد طرد طارق حامد.

وطالب لاعبو أسوان بضربة جزاء في الدقيقة 81 بداعي وجود لمسة يد على محمود علاء لكن الحكم أمر باستمرار المباراة.

وأجرى الزمالك التبديل الثاني في المباراة بالدقيقة 85 بمشاركة محمد عبد السلام بدلًا من مصطفى محمد من أجل التدعيم الدفاعي، ثم شاركة إسلام جابر بدلًا من أحمد “زيزو” في الدقيقة 90+1.

زر الذهاب إلى الأعلى