الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

وزير الرياضة: سندعم قرار اللجنة الخماسية عن انسحاب الزمالك

علق أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على الأحداث الجارية في الشارع الكروي، بعد انسحاب الزمالك من مباراة القمة أمام الأهلي، مساء أمس الاثنين.

وانتظر الأهلي في ستاد القاهرة، في الموعد المحدد للمباراة المؤجلة من الجولة الرابعة بالدوري المصري، وتابعت جماهير الكرة أتوبيس الزمالك وهو في طريقه للملعب، غير أن إدارة الزمالك كانت تعتزم عدم الذهاب.

وأنهي الحكم الليتواني المباراة قبل أن تبدأ باغتبار الأهلي فائزًا 2-صفر، وانسحاب الزمالك، فيما عقد اتحاد الكرة اجتماعًا طارئًا لبحث العقوبة المناسبة على الأبيض.

وأصدر وزير الرياضة بيانًا قال فيه إن “الوزارة تتابع باهتمام الأحداث وتراقب عن كثب كل ما يدور، لتضع المسئولين عن الكرة أمام مسئولياتهم، لأن دور الدولة والوزارة هو تقديم كل الدعم والمساندة للمؤسسات والهيئات، لتخرج بأفضل القرارات لضبط المشهد الكروى فى ظل اللوائح. مشيرًا إلى مساندة كل القرارات المشمولة بعد مراجعة القانون واللوائح.

وأضاف أن إدارة المحتوى الفنى يخضع للمجالس التي تدير الهيئات، وفي حالة اللجنة التي تدير الكرة المصرية فإن الوزارة تنتظر ما ستخرج به مائدة اللجنة بعد مراجعة كل أحداث القمة “119”، خاصة أن اللجنة تعمل منذ تعيينها بحرية، مع تذليل كل العقبات، والمساعدة والمساندة من أجهزة الوزارة، مشددًا على أن القرارات النهائية تخص مسئولي اللجنة المؤقتة لإدارة الكرة.

وأكد صبحي أن وزارته تتابع كل ما يدور، وفى انتظار القرار النهائي والذي سيشهد كل الدعم، في ظل تتابع العمل في حلقات تطوير الرياضة المصرية، وبالطبع كرة القدم، لأن حلقات التطوير تعمل عليها أجهزة الوزارة، استعدادا للمشاركة في الدورة الأوليمبية طوكيو 2020، وبالطبع الكرة المصرية ممثلة، ويهمنا المنافسة على ميدالية، كما نحرص على متابعة الأندية المشاركة قاريا أيضا.

وتابع البيان: هناك خطط تسير على قدم وساق نحو الأفضل، ضمنها بالطبع كرة القدم، وأن اللجنة المؤقتة ستقدم الأفضل حتى نهاية مدتها في يوليو من العام الجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى