الدوري الإسبانيبطولات عالميةكرة قدم

زيدان: سعيد بالفوز على برشلونة.. سيتين: هزيمة برشلونة قاسية

أبدى زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد سعادته الكبيرة بالفوز على الغريم التقليدي برشلونة 2-0، في “كلاسيكو الأرض”، مؤكدًا أهمية النقاط الثلاث بعد “أسبوع صعب”.

وقال زيدان في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: “سعداء للغاية بالانتصار لأنه جاء بعد أسبوع صعب، استعادة الصدارة ليست الأمر الأكثر أهمية بالنسبة لي، ولكنها النقاط الثلاث، لإنهاء سلسلة النتائج السلبية للفريق”.

وتابع: “تحدثنا عن فرصة اليوم، وحققنا المطلوب في النهاية، وما أعددنا له على مدار الأسبوع، نستحق الفوز، ولكنه لن يغير شيئاً، حصدنا 3 نقاط ثمينة، ولكننا سنمر لفترات ضعف، وسنتعرض للانتقاد مجدداً، ولكن حسناً، هذه هي كرة القدم”.

وأضاف: “رد فعل اللاعبين مهم للغاية في جميع الأحوال، غرف الملابس لم تتأثر، كنا ندرك أنه أسبوع صعب، ولكننا استعدينا جيداً لهذه المباراة، وهذا يعني أن اللاعبين كانوا في قمة تركيزهم، وكانت لديهم رغبة كبيرة في الفوز”.

واستكمل: “لعبنا 78 دقيقة طيبة للغاية أمام المان سيتي، ولكننا خسرنا في النهاية، اليوم فزنا مع أداء جيد، ولكن هذا لا يعني شيئاً، علينا الاستمرار على نفس الفلسفة التي نؤمن بها، مع الوضع في الاعتبار صعوبة الأمور حتى النهاية، ولكننا نمتلك فريقاً كبيراً، وأفضل اللاعبين، ويجب إثبات هذا في كل مباراة”.

وأثنى زيدان بشكل خاص على البرازيلي فينيسيوس جونيور الذي أرهق دفاع البرسا كثيراً بسرعته ومهارته.

وقال: “سجل في النهاية هدفاً مهماً في مباراة بهذا الحجم، وأنا سعيد من أجله، هو لا يساهم في الهجوم فحسب، ولكن في الدفاع أيضاً، وهذا أبرز جانب في أدائنا اليوم، صلابتنا”.

إلا أن المدرب الفرنسي شدد على أهمية جميع لاعبي الفريق بالنسبة له.

وأشار: “رسالتي للجميع هي أنهم مهمين بالنسبة لي، وهذا تفكيري حتى النهاية، هم يعملون على مدار الأسبوع ليشاركوا في المباريات، وهناك لاعبون يشاركون بشكل أقل، ولكن الجميع مهم داخل الفريق، اليوم شارك ماريانو دياز، وكنت سأسعد كثيراً بهدف إيسكو لولا التصدي الرائع من تير شتيجن، كورتوا أيضاً كان جيداً للغاية، الانتصار يعود للفريق بأكمله”.

 

سيتين: الهزيمة قاسية

في المقابل، أعرب كيمي سيتين، مدرب برشلونة، عن أسفه للخسارة بهدفين نظيفين أمام الغريم التقليدي، ووصفها بـ”القاسية”، ولكنه أكد في الوقت ذاته على قدرة فريقه على تخطيها في الجولات المقبلة.

وقال سيتين، خلال المؤتمر الصحفي نفسه: “اتفقنا أنا وزين الدين زيدان على أن المباراة لن تكون حاسمة، ما زالت هناك نقاط عديدة في الملعب، رغم أن الخسارة تبقى قاسية، هذه المباريات تؤثر عليك عندما تخسر، ولكننا قادرون على تخطيها”.

واعترف قائلاً: “هناك الكثير من النقاط الطيبة والإيجابية، وسنحاول تحسينها، الفريق يلعب بديناميكية جيدة، ولكن هذه هي كرة القدم، صنعنا 4 أو 5 فرص وهم أيضاً، ولكن عندما لا تسجل إذن فلن تفوز”.

وأشار سيتين إلى أن أكثر ما أحبطه في المباراة هو صناعة العديد من الفرص دون استغلالها.

وأضاف: “صنعنا فرصاً كثيرة واضحة في الشوط الأول، وكان بإمكاننا التقدم في النتيجة بأي منها، ولكننا افتقدنا الدقة في اللمسة الأخيرة، في الشوط الثاني بدأنا بشكل جيد، لكننا ارتكبنا بعض الأخطاء في التمريرات، ولم نتغلب على ضغط لاعبي الريال، الذي حرمنا من الخروج بالكرة”.

وتابع: “كل هذا أوجد عدم الثقة في صفوفنا، وعانيناً كثيرا، ولكن وسط هذه الظروف صنعنا فرصتين لتعقيد الأمور على ريال مدريد، ولكن هذا لم يحدث”.

واختتم: “كنا ندرك أن الريال تحسن كثيراً في قطع الكرة في مناطق الخصم، طبق هذا الأمر بشكل جيد للغاية، رغم أننا بدأنا في العودة بهدوء للقاء، إلا أن الحقيقة أننا خسرنا الثقة بالكرة، وبدأ التوتر يتسرب لنا، وهذا منح ثقة كبيرة للمنافس”.

زر الذهاب إلى الأعلى