الدوري الفرنسيبطولات عالميةكرة قدم

كورونا يؤجل مباراة باريس سان جيرمان وستراسبورج

أجلت رابطة الدوري الفرنسي، الجمعة، مباراة باريس سان جيرمان (حامل اللقب والمتصدر) أمام مضيفه ستراسبورج المقررة اليوم، بسبب مخاوف من تفشي فيروس كورونا.

وأصدرت الرابطة بيانًا قالت فيه: “بناء على أمر من محافظة با-ران بشأن انتشار فيروس كورونا.. ستتأجل (المباراة)”، بين سان جيرمان ومضيفه ستراسبورج ضمن منافسات الجولة 28، لتكون أول مباراة يتم إرجاؤها في الدوري الفرنسي منذ ظهور الفيروس في البلاد.

وكانت مباراة شانبلي ولومان من الدرجة الثانية هي الوحيدة التي تأثرت بالفيروس، وقد أقيمت الجمعة خلف أبواب موصدة في مدينة بوفي، في محافظة واز الأكثر تضررا في البلاد.

وما سرّع في اتخاذ قرار الإرجاء، إعلان السلطات أمس الجمعة عن تكاثر الحالات المشخصة إيجابيا بالفيروس في هون-ران، المتاخمة لبا-ران حيث مدينة ستراسبورج.

وتابع بيان محافظة بان-ران: “وصول 26 ألف مشجع إلى ملعب مينو، حيث سيأتي ربعهم من هو-ران، هو عامل من المرجح أن يساهم في تفشي كوفيد-19”.

وبعد دقائق قليلة على البيان، أعلن رئيس الوزراء إدوار فيليب إغلاق دور الحضانة والمؤسسات التعليمية لمدة 15 يوما في مقاطعتي واز وهون-ران، حيث الفيروس “يتفشى بسرعة كبيرة”.

ويأتي هذا التأجيل قبل خمسة أيام على لقاء سان جيرمان مع بروسيا دورتموند الألماني في “بارك دي برانس”، في العاصمة الفرنسية، في إياب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا.

ووفقا لآخر التقارير الرسمية الصادرة الجمعة؛ لقي تسعة أشخاص حتفهم جراء فيروس كورونا في فرنسا، فيما أصيب 577.

وتأجل ماراثون باريس المقرر في 5 أبريل المقبل بمشاركة نحو 60 ألف عداء وعداءة، إلى 18 أكتوبر، علما بأن السلطات اتخذت قرار إلغاء كل المناسبات في الأماكن المغلقة التي تضم أكثر من خمسة آلاف شخص من أجل تجنب انتشار الفيروس.

زر الذهاب إلى الأعلى